مقاومة الإضراب المفتوح عن الطعام تدخل يومها الـ 142

دخلت حملة الإضراب المفتوح عن الطعام، والتي أطلقها السجناء السياسيون في السجون التركية لإنهاء العزلة المفروضة على القائد أوجلان وإنهاء الانتهاكات التي تمارسها السلطات التركية بحق المعتقلين داخل سجونها، يومها الـ 142.

أطلق السجناء السياسيون من حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) حملة الإضراب المفتوح عن الطعام بتاريخ 27 تشرين الثاني عام 2020 بهدف إنهاء العزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان في سجن إمرالي ذو الحراسة المشددة منذ 22 عاماً والتنديد بانتهاك حقوق الإنسان الذي تمارسها السلطات التركية بحق المعتقلين داخل سجونها. وبذلك تكون حملة الإضراب عن الطعام قد دخلت يومها الـ 142.

مخمور:

أطلقت النساء في مخيم رستم جودي للاجئين في مخمور حملة الإضراب المفتوح عن الطعام في 18 كانون الاول 2020 وذلك تنديداً بالعزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله اوجلان، حيث دخلت هذه الفعالية بمشاركة المجموعة الـ 61 في يومها الـ 121 ولا تزال مستمرة.

اليونان:

أطلق اللاجئون الذين يعيشون في مخيم لافريو للاجئين في اليونان إضراباً عن الطعام بمبادرة حركة الشبيبة الثورية، لإنهاء العزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان ولدعم الإضراب المفتوح عن الطعام للمعتقلين السياسيين في السجون التركية. 

وتستمر فعالية الإضراب عن الطعام في يومها الـ 104، وتقود حركة الشبيبة الثورية في أوروبا (TCŞ) وحركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) والمركز الثقافي الكردستاني هذه الفعالية.