مقاتلو ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي

يواصل مقاتلو ومقاتلات كريلا قوّات الدفاع الشعبي الكردستاني ووحدات المرأة الحرّة HPG/YJA Star عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في مناطق آفاشين وزاب ومتينا، فيما تمكّنت قوّات "الشهيدة دلال" للدفاع الجوّي من ضرب قائمقامية ناحية "جلى" بجولميرك.

وأصدر المركز الإعلامي لقوّات الدفاع الشعبي، اليوم الثلاثاء (4 أيّار)، بياناً أوضح فيه أنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا يواصلون عمليّاتهم العسكريّة ضدّ جيش الاحتلال التركي في إطار حملة "حان وقت الحرّية".

وجاء في البيان:

"في 3 أيّار، الساعة 14:00 وفي إطار حملة ’صقور زاغروس’، شنّت قوّاتنا هجوماً سريعاً على مجموعة من جنود الاحتلال في محيط تلّة مام رشو بمنطقة آفاشين، وتمّ استهداف نقاط تمركز أولئك الجنود. وبعد تنفيذ العمليّة، شنّ جيش العدو قصفاً بالأسلحة الثقيلة على محيط المنطقة".

استشهاد رفيق دربنا باور ديندار

في 26 نيسان الماضي، كنّا قد ذكرنا في بيان أنّ قوّاتنا استهدفت وحدات عسكريّة تركيّة في محيط تلّة الشهيد سرخوبون بمنطقة زاب، اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة أسفرت عن مقتل 8 جنود أتراك وإسقاط طائرتين مسيّرتين تابعتين لجيش الاحتلال.

وتعرّض القياديّ الميداني في صفوف الكريلا، باور ديندار لإصابات بليغة بعد أن تقدّم مقاتلي الكريلا في الهجوم على جنود العدو، وعلى الرغم من محاولات علاجه، بيد أنّه التحق بقافلة الشهداء بتاريخ 3 أيّار الجاري.

وشارك رفيق دربنا ديندار في كافة العمليّات العسكريّة والمعارك ضدّ جيش الاحتلال التركي، منذ بدء الهجوم الأخير لجيش العدو على مناطق الدفاع المشروع. وبروح فدائيّة مستمدّة من فكر وفلسفة القائد أوجلان، قاد ديندار رفاقه الكريلا في تلك المعارك وكان مثال القياديّ الفذ ذي الخبرة والحنكة العسكريّة والعقل الراجح. استشهد رفيق دربنا بعد أن نفّذ كافّة المهام التي أوكلت إليه على أتمّ وجه، وأصبح رمزاً من رموز حملة ’صقور زاغروس’.

نتقدّم لذوي الشهيد باور ديندار ولعموم شعبنا الكردي بالتعازي ونتمنّى لهم الصبر والسلوان، ونعاهد بمواصلة درب النضال الذي سار عليه شهداء الحرّية حتّى تحقيق الأهداف التي بذلوا في سبيلها أرواحهم ودماءهم.

قصف قائمقاميّة جلى من الجو

في 3 أيّار الجاري، الساعة 16:10، استهدفت قوّات الشهيدة دلال للدفاع الجوّي مبنى قائمقاميّة ناحية جلى، التابعة لمنطقة جولميرك، بطائرة مسيّرة حيث حقّقت إصابات مؤكّدة في المبنى.

وبين الساعة 21:00 والساعة 22:40 من اليوم ذاته، شنّ جيش الاحتلال التركي هجوماً واسعاً على تلّة مام رشو، تلّة الشهيد مونزور، منطقة مرفانوس، وتلّة الشهيد دلكش، لمنطقة آفاشين، ونشر مجموعات من جنوده في تلك المناطق. لكنّ مقاتلي ومقاتلات الكريلا استبسلوا في مواجهة محاولات جنود العدو في التقدّم وأفشلوا تلك المحاولات. وعمد جيش الاحتلال إلى قصف أنفاق الكريلا بالغازات السامّة والأسلحة الكيماوية المحرّمة دولياً، دون أن يتمكّن من تحقيق أيّ تقدّم على الأرض.

استمرار القصف الجوّي والمدفعي

ويستمرّ جيش الاحتلال التركي بقصف مناطق الدفاع المشروع (ميديا) من الجوّ والبر، حيث جاءت الغارات الجوّية على النحو التالي:

في 3 أيّار، بين الساعة 23:00 والساعة 01:00 من صباح اليوم الثلاثاء، تعرّضت قرية ’كستى’ بمنطقة متينا لقصف جوّي عنيف، كما شهدت تلّتي ’زندورا’ و’درار’ قصفاً مماثلاً من طائرات حربيّة ومروحيّات قتاليّة تركيّة.

في 3 أيّار، الساعة 19:10، قصف الطيران الحربي التركي ميدان ’شامكى’ بمنطقة زاب.

ولم تسفر الغارات الجوّية عن أيّة إصابات في صفوف مقاتلي ومقاتلات الكريلا.

سجلّ الشهيد باور

الاسم الحركي: باور ديندار

الاسم والكنية: أوموت خان

مكان الولادة: موش

اسم الوالدة والوالد: غونول - دوغان

مكان وتاريخ الاستشهاد: مناطق الدفاع المشروع (ميديا) - 3 أيّار 2021