منظمات الشبيبة تدعو للمشاركة في حملة التواقيع لشطب اسم حزب العمال الكردستاني من قائمة الارهاب

بمبادرة من حركة الشبيبة الثورية (TCŞ)، وحركة المرأة الشابة الثورية (TÊKO-JIN)  انطلقت حملة التواقيع للمطالبة بشطب اسم حزب العمال الكردستاني (PKK) من لائحة المنظمات الارهابية.

أصدرت كل من حركة الشبيبة الثورية (TCŞ) وحركة المرأة الشابة الثورية (TÊKO-JIN) بيانا بخصوص حملة التواقيع التي تم إطلاقها بهدف شطب اسم حزب العمال الكردستاني من لائحة المنظمات الإرهابية.

وأشار البيان إلى أن السياسيين والكتاب والفلاسفة ونشطاء السلام والبرلمانيين والمحامين والفنانين والشخصيات العالمية أسسوا منصات بهدف شطب اسم حزب العمال الكردستاني من "قائمة الإرهاب" ، وتم جمع آلاف التواقيع حتى الان.
وشدد البيان على أن شطب اسم حزب العمال الكردستاني من القائمة أصبح ضروريا وإلزاميا، وقال "إن الحل السياسي السلمي للمشكلة الكردية شرط أساسي لتنمية الاستقرار والديمقراطية السليمة في تركيا ومنطقة الشرق الأوسط. الحقيقة أن كل الحروب في العالم ستنتهي يوماً ما بحل سياسي، وهذا ينطبق أيضا على الحرب بين تركيا والشعب الكردي،والطريق إلى الحل السياسي والسلمي يكون من خلال الحوار والمفاوضات، إمكانية الحوار وعملية التفاوض يجب أن تشمل جميع الأطراف، بما في ذلك حزب العمال الكردستاني ، ومع ذلك ، فإن إدراج حزب العمال الكردستاني على "قائمة المنظمات الإرهابية" هو في حد ذاته عقبة أمام الحوار والمفاوضات.
وجاء في البيان أن نضال حزب العمال الكردستاني في الشرق الاوسط من أجل تحرير الشعوب وتأسيس نظام بديل وحده يكفي لإخراجه من قائمة الإرهاب، ولكن الدول الأوربية يصرون في المضي في خطأهم هذا.

وتابع البيان: نريد أن ندرج حملة التوقيع التي بدأناها في أوروبا في كل منطقة وطأت أقدامنا، ونحن مصممون على إنهائها بالنصر، ولن نترك المكاسب التي حققتها هذه المقاومة التاريخية، لذلك نداءنا لجميع الكردستانين الاحرار والشبيبة وأصدقاء الشعب الكردي إن وجودنا لا يتحقق إلا من خلال حزب العمال الكردستاني الذي سقط آلاف الشهداء من أجله، يجب أن لا ننسى هذا الواقع للحظة، لذلك على الشبيبة أن يحافظوا على هذه الحملة  والمساهمة في كل مجال يتواجدون فيه.

وفي نهاية البيان دعت الشبيبة الجميع للنزول إلى الساحات بهدف شطب اسم حزب العمال الكردستاني من قائمة الإرهاب، وطالبت بتعزيز التضامن ودعم ندائهم بكل قوة