منصة العمل المشترك: الدولة التركية تسعى لتوسيع احتلالها

أوضحت منصة العمل المشترك للحركات والمنظمات النسائية في شمال وشرق سوريا ،أن الدولة التركية تحاول تغيير التركيبة السكانية وتوسيع الاحتلال.

أصدرت منصة العمل المشترك للحركات والمنظمات النسائية في شمال وشرق سوريا بياناً حول السياسات الاحتلالية للدولة التركية، حيث جاء فيه:

""منذ بداية الأزمة السورية التي بدأت منذ 2011، لعبت دولة الاحتلال التركي الدور الأسوأ كدولة مجاورة بدلاً من إظهار الاحترام لسوريا، وتدخلت في الشؤون الداخلية لسوريا، واحتلت العديد من المناطق، وهذا يعد انتهاكاً للقانون الدولي والإنساني، ومارست كل أنواع انتهاكات في المناطق التي احتلتها من قتل وخطف واعتقال للنساء واغتصاب والتي ترقى إلى جرائم ضد الانسانية".

وتابع البيان: "التصريحات الأخيرة للدولة التركية بشأن إعادة مليون لاجئ سوري هي استمرار لسياسة التغيير الديموغرافي التي يتم فيها تهجير السكان الأصليين من مناطقهم في الأراضي المحتلة وتدمير أماكنهم التاريخية والمقدسة، يتم تسمية المدارس والساحات بالأسماء التركية عنوةً، ويتم تدمير أماكن الكرد وأراضيهم وتغيير التركيبة السكانية فيها، ولكن الذي يجب التنديد ضده هو بعض الدول العربية مثل قطر والكويت اللتان تمولان دولة الاحتلال التركي في تنفيذ مشروعها هذا ".

كما دعا بيان منصة العمل المشترك للحركات والمنظمات النسائية في شمال وشرق سوريا ‏لمعاقبة دولة الاحتلال التركي على جرائمها في المنطقة ومنعها من تنفيذ مشروعها في تغيير ديمغرافية المنطقة.

وطالب البيان الأمم المتحدة بالضغط على الدولة التركية للخروج من المناطق التي تحتلها ودعا شعوب سوريا الى إبداء موقفهم حيال مشروع الدولة التركية وأحلام الميثاق الملي.