منسقية مؤتمر ستار: المشروع الديمقراطي هدفه إنقاذ سوريا من أزمتها

دعت منسقية مؤتمر ستار في الذكرى السابعة لتأسيس الإدارة الذاتية في إقليم الجزيرة، إلى ضرورة التضامن والتعاضد للوقوف في وجه كافة التهديدات التي تستهدف المشروع الديمقراطي الذي يمثل حلاً لإنقاذ سوريا من أزمتها.

هنأت منسقية مؤتمر ستار الشعب في الذكرى السابعة على تأسيس مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة، وجددت التحذير من الحرب الخاصة التي تستهدف الحيلولة دون اتمام المشروع الديمقراطي.

وأكدت المنسقية في بيان لها أصدرته في هذه الذكرى ضرورة لذا الحماية الذاتية فكرياً وجسدياً والتضامن والتعاضد للوقوف في وجه كافة التحديات، ليصبح المشروع الديمقراطي نموذجا يشمل سوريا كافة ويخرجها من أزمتها التي طال أمدها.

وفيما يلي نص البيان:

بمناسبة الذكرى السابعة على تأسيس مشروع الإدارة الذاتية الديمقراطية في إقليم الجزيرة نحن كتنظيم مؤتمر ستار  نهنئ شعبنا وإدارته الذاتية في ذكرى تإسيسه، حيث انتهجت هذه المنطقة نهج الخط الثالث ومشروع الأمة الديمقراطية المطروح من قبل سفير السلام.

يُقدم هذا المشروع كأطروحة لحل كافة أشكال التعصب الديني والقومي والمذهبي والعرقي والجنسي، ليس فقط لحل الأزمة في سوريا بل لحل كافة التناقضات على مستوى الشرق الأوسط.

مشروع الإدارة الذاتية  التي تتخذ من إرادة الشعب أساس في إدارته اللامركزية والديمقراطية. ليجد الشعب نفسه صاحب القرار ويتخذ على عاتقه مسؤولية الدفاع عنها وحمايتها. لذا فإن هذا هو المشروع الأمثل للخروج بأزمة سوريا ومحاربة كافة أشكال الاستبداد والاستعباد والدكتاتورية ولضرب هذه المكتسبات تعمل قوى عديدة عسكرياً وسياسياً ومن خلال شن حرب خاصة بهدف خلق النزاعات والنعرات الطائفية والقومية للحيلولة دون إتمام المشروع الديمقراطي، لذا لا بد لنا من الحماية الذاتية فكرياً و جسدياً والتضامن والتعاضد للوقوف في وجه كافة التحديات، وليصبح مشروعنا الديمقراطي نموذجا ليشمل سوريا كافة ويخرجها من أزمتها التي طال أمدها.

منسقية مؤتمر ستار  

٢٠٢١/١/٢٠