مناضلي (PKK) و (PAJK) في السجون التركية: سيكون العام الـ 44 هو عام حرية القائد آبو

استذكر مناضلي حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) الذكرى التأسيسية الـ43 لحزب العمال الكردستاني، مؤكدين على أن العام الـ 44 سيكون عام حرية القائد آبو.

هنأت الناطقة باسم مناضلي حزب العمال الكردستاني و حزب حرية المرأة الكردستانية في السجون التركية، دينيز كايا، القائد عبد الله أوجلان و عموم الشعب الكردي والإنسانية جمعاء، بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس الحزب، وذكرت بأن العام الـ44 سيكون عام تصعيد النضال، وكلنا إيمان بأن نجعل هذا العام عام الحرية.

وقالت الناطقة باسم مناضلي حزب العمال الكردستاني وحرية المرأة الكردستانية في السجون التركية، دنيز كايا، في بيانها:

"على امتداد 200 عام على مسرح التاريخ ومنذ انتفاضة الشيخ عبيد الله النهري حتى ظهور حزب العمال الكردستاني، لم تتكلل انتفاضات الكرد وثوراتهم بالنصر؛ وظهور حزب العمال الكردستاني بمثابة ردٍ على السياسة الفاشية التركية؛ حيث قال القائد عبدالله أوجلان: "أعداؤنا قالوا بأن كردستان مدفونة هنا..!، ونحن نرد عليهم بالقول: لا تتمكنوا من دفن الكرد أبداً وحربنا هذه ضدكم هو خير دليل على ذلك".

حزب العمال الكردستاني وحزب حرية المرأة الكردستانية هما طريق الحرية لكردستان وجميع النساء، وقد قال القائد عبد الله أوجلان: "إن قضية المرأة أهم من القضية القومية و حزب العمال الكردستاني هو حزب المرأة"، كما لفتت الانتباه إلى أهمية حرية المرأة بالنسبة لحزب العمال الكردستاني و حزب حرية المرأة الكردستانية، حيث تعد ثورة المرأة في روج آفا هي واحدة من أبرز الأمثلة على ذلك.

نحن مناضلي حزب العمال الكردستاني وحزب حركة حرية المرأة الكردستانية، من واجبنا رفع راية المقاومة في سجن آمد عالياً، ضد نظام العزل للدولة التركية التي تمارسها ضد شعبنا ونسائنا وقيادتنا وضد الهجمات اللا أخلاقية في تاريخ الدولة التركية، لذلك سنقاوم حتى النهاية، ونرى العام الـ 44 من النضال عام حرية القائد والمرأة والشعوب وقائدنا وسنواصل نضالنا ومقاومتنا على هذا الأساس.