من أجل حرية القائد: استمرار مناوبة الحرية بمجموعة من مدينة أيسن الألمانية

تتواصل مناوبة الحرية هذا الأسبوع باستلام مجموعة جديدة من مدينة أيسن الألمانية، علماً ان هذه الفعالية بدأت في مدينة ستراسبورغ الفرنسية منذ تسع سنوات من قبل الجالية الكردية وأصدقائه الأوروبيين.

مناوبة الحرية التي تقام في مدينة ستراسبورغ الفرنسية منذ الخامس عشر من يونيو حزيران 2012 للمطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، تستمر في اسبوعها الـ 464.

الفعالية التي تستلم فيها كل أسبوع مجموعة من الجالية الكردية واصدقائهم الأوروبيين، تستمر هذا الأسبوع باستلام مجموعة من مدينة ايسن الألمانية، هذه المجموعة مؤلفة من إبراهيم بولات ومظلوم حسن وفتاح جيريت.

وأدلى إبراهيم بولات بياناً باسم المجموعة ولفت الانتباه الى المجازر بحق الشعب الكردي وهجمات دولة الاحتلال التركي على كردستان والعزلة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وقال" حرية القائد أوجلان هو مفتاح الحل".

وقال بولات" حرية الشعب الكردي تصبح ذات معنى من خلال حرية القائد أوجلان" وتابع القول" أوروبا التي تدعي بأنها تدافع الحرية والديمقراطية، تنتهج سياسة مخالفة حين يتعلق الامر بالكرد والقائد أوجلان"، وقال إبراهيم بولات" باسم الشعب بالكردي أقول بأننا سنستمر بالنضال حتى تحقيق الحرية"، كما أوضح إبراهيم بولات أنه ليس هناك مطالب للشعب الكردي من أوروبا، بل تدعو ألا تدعم تركيا من الناحية الاقتصادية والسياسية والعسكرية، كما دعا الشعب الكردي الى تقديم الدعم للفعاليات".