عملية الإبادة السياسية..السلطات التركية تعتقل عدد من الأشخاص في عدة مدن

في سياق عملية الإبادة السياسية، أقدم الجنود وعناصر الشرطة التركية على مداهمة المنازل في العديد من المدن واعتقلوا العديد من الأشخاص.

أقدم الجنود وعناصر الشرطة التركية على مداهمة المنازل في مدينة شرناخ ونواحيها كل من جزير وسلوبي وهزاخ وبلدة ديركولة، وتعرض كل من عائشة كول جيلان، يعقوب دوراك، أومت جاغلي، عكيد شريف أوغلو، عائشة سويسال، روجهات كارافيش وشخص لم يتسن التعرف على اسمه، للاعتقال أثناء مداهمة المنازل، واقتيد دوراك، الذي اعتقله الجنود من منزله في بلدة ديركولة، إلى مخفر الجندرما بعد القيام بتفتيش المنزل.    

ولم يُعرف بعد سبب الاعتقالات الجارية، وأفادت الأنباء بأن عدد الاعتقالات قد يتصاعد وتيرته في المدينة.

إزمير

وعقب احتفالات عيد نوروز، يوم أمس، تعرض 7 أشخاص، بينهم طفلان للاعتقال.

وذُكر أن 19 شخصاً، من بينهم ليلى طوفان، الرئيسة المشتركة لحزب المساواة والديمقراطية للشعوب (DEM Partî) في جيغلي، قد تم اعتقالهم في مداهمات المنازل صباح اليوم، وتبيّن أن الطفلين اللذين تم اعتقالهما، يجري احتجازهما في مديرية فرع الأطفال، فيما تم نقل المعتقلين الآخرين إلى مديرية شرطة إزمير.

وبحسب المعلومات التي قدمها المحامون، أُفيد بأن عدد الاعتقالات قد يتزايد.  

إيله

تعرض 5 أشخاص للاعتقال في عمليات مداهمة المنازل في المدينة، وتم نقل يوسف إسلام دمير، خليل أولمز، زينب أصلان، عائشة آكنجي ومعصوم إنجي، الذين تعرضوا للاعتقال بتهمة "القيام بالدعاية للتنظيم"، إلى مديرية الشرطة في إيله.