ملتقى رقمي يبحث «العلاقات العربية الكردية» بمشاركة 15 مختص من عدد من دول الإقليم

تنظم منظمة التنمية والتطوير، ضمن نشاطها الرقمي ملتقاها الإقليمي الأول حول "أهمية العلاقات العربية الكردية في ظل المستجدات و التحديات الراهنة"، بمشاركة نخبة من المختصين من مصر والعراق وسوريا والأردن وفلسطين وتونس، وتركيا.

تُقيم منظمة التنمية والتطوير، ضمن نشاطها الرقمي ملتقاها الإقليمي الأول حول "أهمية العلاقات العربية الكردية في ظل المستجدات و التحديات الراهنة"، بمشاركة نخبة من المختصين من مصر والعراق وسوريا والأردن وفلسطين وتونس، وتركيا.

ويتحدث المشاركون في الملتقى عدد من المحاور، من بينها: «لماذا العلاقات العربية الكردية الآن؟، الدور العربي الكردي في التصدي لمحاولات الهيمنة على المنطقة، دور المجتمع المدني في تفعيل الحوار العربي الكردي، لماذا التركيز على المدخل الثقافي أساس للحوار، مستقبل الحوار العربي االكردي».

وتُقام الفعالية في شكلها الرقمي عبر تطبيق زووم، في الخامسة من مساء يوم الأحد 25 يوليو، بتوقيت القاهرة وبروكسل، السادسة بتوقيت دمشق وبيروت وبغداد كما يتم بثها على قناة روناهي.

ويدير أعمال الملتقى كل من روشن قاسم ودكتور مختار الغباشي، ويشارك في الملتقي 15 شخصية من كل من مصر والعراق وسوريا والأردن وفلسطين وتونس، وهم كل من: «فتحي محمود مدير تحرير صحيفة الأهرام المصرية، دكتور تيسير الألوسي الباحث الأكاديمي في لشؤون السياسية من العراق،المهندس أحمد بهاء الدين شعبان رئيس الحزب الاشتراكي المصري، سلوى قيقة الناشطة الحقوقية من تونس، بدران جيا كرد نائب الرئاسة المشتركة للإدارة الذاتية- سوريا، سرود أحمد محامية ومديرة جمعية الأمل في كركوك- العراق، رجائي فايد الكاتب والمحلل السياسي- مصر، دكتور رضوان ايزولي الأستاذ بجامعة البلقاء التطبيقية – الأردن، د. مهيب صالحة باحث سياسي- سوريا، بركات كار صحفي وكاتب- تركيا، محمد السلامي محامي وحقوقي- العراق، رداد إلياس القلاب كاتب وصحفي- الأردن،ياسر أبوسيدو ناشط سياسي- فلسطين، دكتور ملا ياسين رؤوف دكتوراه في العلوم السياسية- مصر/العراق».

وفيما يلي رابط البث المباشر عبر تطبيق زووم:

https://us02web.zoom.us/j/83512489678?pwd=bGFDclAxa3VsTnhiVHF3dCtidTZhZz09