مجلس المرأة للشعوب الديمقراطي سيخرج إلى الساحات تنديداً بعزلة القائد أوجلان وإبادة المرأة

أكمل مجلس المرأة لحزب الشعوب الديمقراطي استعداداته لإطلاق نشاطات وفعاليات جديدة وفقًا لخطة البرنامج، كما ينظم فعاليات ونشاطات لمدة 4-5 أشهر ضد العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان والإبادة الجماعية التي تستهدف المرأة.

أكمل مجلس المرأة لحزب الشعوب الديمقراطي (HDP) استعداداته لبرنامج نشاطاته الجديدة. واجتمعت عضوات مجلس المرأة للشعوب الديمقراطي قبل أيام قليلة مع جميع ناخبيها وتطرقت النقاشات ومواضيع الاجتماع حول قمع المرأة، أزمة المناخ، فقر النساء وسياسات قمع  المعارضة الاجتماعية.

وشكل مجلس المرأة برنامجاً للفترة الجديدة على مدى طويل وسيواصل أنشطته لمدة 4-5 أشهر. 

وسيبرز في الفعاليات ردود الفعل والمواقف المعارضة على تزايد قمع النساء، وأوضاع السياسيات المعتقلات في السجون، حملات الإضراب المفتوح عن الطعام وسياسة العزلة المطبقة في سجن جزيرة إمرالي.

وستستخدم نساء حزب الشعوب الديمقراطي في هذا الإطار الفعاليات والنشاطات في الشوارع والمجلس بروح المقاومة كما أنهن ستصعدن اعتراضاتهن ضد سياسة انتهاكات الحقوق.

وسيجري مجلس المرأة نقاشات بخصوص حلول مناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 آذار، كما أن المجلس قام بالاستعدادات لاستقبال هذه المناسبة، وستتواصل الفعاليات والنشاطات لأجل احتفالية 8 أذار.

وستخرج عضوات مجلس المرأة لحزب الشعوب الديمقراطي إلى الساحات وذلك تحت إطار موضوع "العدالة" وسيعلن برنامج الأنشطة للرأي العام في شهر شباط.