الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرية في مدينة منبج

محامو القائد اوجلان يراجعون المحكمة التنفيذية في بورصة للمطالبة بلقاء موكلهم

راجع محامو القائد عبدالله اوجلان مكتب المدعي العام و مديرية المحكمة التنفيذية في بورصه من اجل المطالبة بلقائه.

زار محامو القائد عبدالله اوجلان رياض اوزتورك و فايق اوزغر ارول و ريزان سريجا وعمران امكجي مكتب المدعي العام في بورصة من اجل المطالبة بلقاء موكلهم عبدالله اوجلان، وقام محامو القائد بزيارة هذه الجهات مرتين خلال أسبوع واحد ، حيث قوبلت هذه المطالب بالرفض.

ورفض رئيس هيئة إمرالي لقاء القائد عبدالله اوجلان بعائلته في 18 اب عام 2021 لمدة ثلاثة اشهر،والتي انتهت مدتها في18 تشرين الثاني لعام 2021 ولكن اتى الرد بالرفض مرة اخرى.

وفي 28 آذار زار محامو القائد، المحكمة التنفيذية في بورصه للمطالبة مرة أخرى برفع المعوقات التي توضع امام زيارة عائلة القائد اوجلان له، جاء رد المحكمة التنفيذية على طلب المحامين بالرفض ايضا يوم 29 آذار وأوضحت بان الرفض اتى بعد ان أصدرت عقوبات انضباطية بحقه.

وجاء في قرار الرفض" اصدر في 3شباط 2022 عقوبات انضباطية على القائد عبدالله اوجلان ومنعه من اللقاء بعائلته لمدة ثلاثة اشهر وأكدت يوم 21 من شهر شباط على ذلك.

كما منع محاموه ايضاً من لقائه في 12 من شهر تشرين الثاني لعام 2021  وذلك لمدة ستة اشهر، و انتهت هذه المدة في 22 نيسان، وجاء الرد على مطالب المحامين بالرفض، لذا قام المحامون بزيارة المحكمة التنفيذية في29 نيسان لمعرفة سبب رفضهم للقاء بالقائد، ردت المحكمة في اليوم ذاته عليهم وأوضحت بانها كانت قد أصدرت في13 من نيسان قرار منع لقاء القائد بمحاميه لمدة ستة اشهر فيما لم تفصح المحكمة عن سبب رفضهم لمطالب المحاميين، فيما زار المحامون المحكمة التنفيذية في بورصة للاعتراض على رفضهم المتكرر للقاء بالقائد.