محامو القائد أوجلان يراجعون السلطات للقاء موكلهم

راجع محامو قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان مكتب المدعي العام الجمهوري في بورصه للمطالبة بلقاء موكلهم في سجن جزيرة إمرالي.

راجع محامو قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، رازية اوزتورك ونوروز أويصال ومظلوم دينج وإبراهيم بيلمز مكتب المدعي العام الجمهوري في بورصه وطالبوا اللقاء بموكلهم يوم غدٍ الخميس.

منذ أن تم نشر اخبار حول صحة القائد عبد الله أوجلان في الرابع عشر من آذار، يقوم عائلته ومحاموه وأولياء أموره بتقديم طلبات الى كل من مكتب المدعي العام الجمهوري ومحكمة التنفيذ في بورصه ووزارة العدل واللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب الأوروبية (CPT) من أجل اللقاء معه بشكل عاجل.

ومن الجدير بالذكر أن مكتب المدعي العام الجمهوري في بورصه وبحجة تقديم "خارطة الطريق" للقائد أوجلان الى محكمة حقوق الانسان الأوروبية، قد قرر حظر لقاء المحامون مع موكلهم منذ الثالث والعشرون من أيلول 2020 ولمدة ستة أشهر، وبالرغم من مرور هذه الأشهر الست، وانتهاء حظر اللقاء في الثالث والعشرين من آذار، إلا أنه لم يتم الاستجابة على طلب المحامون للقاء مع القائد.  

وما يثير القلق أنه أثناء اتصال قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان مع شقيقه محمد أوجلان في الخامس والعشرين من آذار عبر الهاتف، تم قطع الاتصال.