الشعب في كوباني يستنكر مؤامرة 9 تشرين الأول

استنكر الشعب في كوباني مؤامرة 9 تشرين الأول ضد قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان

جابت المسيرة التي انطلقت في الذكرى الـ 19 للمؤامرة الدولية التي حكيت ضد قائد الشعب الكردي من بداية شارع 48 حتى وصلت إلى ساحة المرأة الحرة غربي المدينة، بمشاركة عشرات الآلاف من أهالي منطقتي كوباني وصرين، ضمت رؤساء الكومينات وأعضاء هيئات ومؤسسات المجتمع المدني والمئات من قوات الدفاع الذاتي، الأسايش والترافيك كما شارك في المسيرة عشرات المقاتلين والمقاتلات من وحدات حماية الشعب والمرأة.

وخلال المسيرة، حمل الأهالي العشرات من صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي، وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي.

وبعد وصول المسيرة إلى ساحة المرأة وقف المشاركون دقيقة صمت، ألقى بعدها الرئيس المشترك السابق لحزب

الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم كلمة أشار خلالها إلى أن أبناء الشعب الكردي في كافة أرجاء العالم لم يهدؤوا ولو لحظة منذ بدء المؤامرة الدولية إلى يومنا هذا، عن مطالبتهم بحرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وتابع مسلم قائلاً “اليوم نقطف ثمار ما زرعه القائد، فأخوة الشعوب والتعايش المشترك والمساواة، هي من نتاج فلسفة القائد الذي لم يتخلى هو أيضاً ولو لحظة عن شعبه وجميع الشعوب المظلومة”.

كما وتحدث الإدارية في مؤتمر ستار شيلان أحمد وقالت “نقول وبأعلى صوت قائدي لن نهدأ وسننتفض في أجزاء كردستان الاربعة حتى نراك بيننا بين هذا الحشد المطالب بحريتك، ونقول قائدي أنك اليوم اصبحت قائداً للإنسانية في كافة أصقاع الأرض وفلسفتك أصبحت الأساس وعلى أساس هذه الفلسفة خطت الانسانية اليوم خطوات على المسار الصحيح”.

وانتهت المسيرة بإطلاق شعارات تطالب بحرية أوجلان، وتندد بالمؤامرة الدولية التي حكيت ضده.

ويذكر أن عشرات الآلاف من الشيوخ والنساء والأطفال توافدوا من مختلف قرى وبلدات مقاطعة كوباني للمشاركة في المسيرة.