الرقة تتحرر بفضل تضحيات أبنائها

احد قيادات حملة تحرير الرقة, القيادي في قوات QSD لقمان خليل أوضح ان اغلب المشاركين في حملة تحرير الرقة هم من أبناء المدينة نفسها وقال : الرقة تتحرر بسواعد أبناءها .

حملة الرقة التي شارفت على النهاية ونكاد ان نقول أن الرقة محررة من الإرهاب بفضل الكثير من التضحيات الكبيرة لا تزال مستمرة إلى اللحظة , احد قادة قوات سوريا الديمقراطية QSD القيادي لقمان خليل وعن حملة تحرير الرقة  تحدث إلى مراسل وكالة فرات ANF .

خليل وفي بداية حديثة ذكر ان الحملة تدخل شهرها الرابع وقال : نحن نهدي نصر هذه الأيام المجيدة و المقدسة إلى ذكرى أرواح جميع شهدائنا الذين ضحوا بكل شيء من اجل تحرير الرقة من الإرهاب و نستذكرهم بكل فخر و امتنان , كما نحيي رفاقنا الجرحى و ندعو لهم بالشفاء العاجل , كما نعزي جميع عائلات شهداءنا و نتمنى لهم كل خير .

خليل أشار إلى أن  قوات QSD , YPG , YPJ وجميع المتحالفين معهم ومنذ 6 حزيران إلى اليوم يخوضون معارك عنيفة ضد مرتزقة داعش في الرقة و حققوا انتصارات كبيرة .

داعش تنتهي

خليل أضاف أن تنظيم داعش تمركز في الرقة و تحصن فيها بشكل قوي جداً منذ سيطرته على المدينة حتى باتت قلعة حصينة من الصعب جداً اختراقها  وقال : لهذا كان الجميع يظن ان داعش ستوجه ضربات عنيفة لقوات QSD عند بدء الحملة , لكن اليوم استطيع القول أن QSD و خلال 4 اشهر من انطلاق الحملة تمكنت من توجيه ضربات قوية إلى تنظيم داعش و قضت على معظم قوته , هنا في الرقة داعش هزم شر هزيمة ووصل إلى  مرحلة الانتهاء وبات يلفظ أنفاسه الأخيرة وهذا تحقق بفضل الروحة الفدائية التي ابدأها كل من شارك في هذه الحملة .

سبب تأخر تحرير مدينة الرقة هو صعوبة التحرك حفاظاً على سلامة المدنيين

لقمان خليل وعن سبب تأخر الحملة قال : السبب هو صعوبة التقدم في المدينة المكتظة بالمدنيين فقواتنا كثيرا ما كانت تتأخر في التقدم لأنها كانت تنتظر المدنيين للخروج من المدينة و يقومون بنقلهم إلى المناطق الآمنة ومن ثم يستأنفون الحملة و التقدم , كذلك مرتزقة داعش كثيرا ما كانوا يستخدمون المدنيين كدروع بشرية ليعيقوا تقدم قوات QSD .

خليل ذكر انه كان هناك نقاش كبير حول القوات التي ستشارك في حملة تحرير الرقة قبل بدء الحملة و قال : الدولة التركية , النظام السوري , المجموعات المسلحة المعارضة للنظام و القوات الإيرانية كانوا يرغبون المشاركة في الحملة و روسيا كانت تدعم هذه القوات و تحاول فرضهم للمشاركة في تحرير الرقة . لكن و بالنظر إلى النتائج اليوم القوة الوحيدة القادرة على تحرير الرقة هي القوة المشكلة من أبناء مدينة الرقة انفسهم . فقط الذين كانوا واثقين من قدرتهم على دمقرطة سوريا و يرغبون في بناء نظام ديمقراطي في سوريا هم الذين شاركوا في هذه الحملة واثبتوا نفسهم .

انتصار حملة الرقة إثبات ان الشعوب قادرة على حماية نفسها و أرضها

خليل أوضح ان التوجه إلى مدينة دير الزور بعد تحرير مدينة الرقة من داعش ليس أمراً خافياً على احد و لهذا النظام السوري قدم الكثير من التنازلات لروسيا لتعمل على منع قوات QSD من التقدم نحو دير الزور خليل قال : تركيا , ايران , روسيا و الكثير من الأطراف الأخرى متفقين على هذا و يحاولن منعنا من التقدم نحو مدينة دير الزور .

خليل أشار إلى ان الانتصار على داعش و تحرير مدينة الرقة هو إثبات ان الشعوب قادرة على حماية نفسها وأرضها .

وعن اختلاف حملة تحرير الرقة عن باقي الحملات التي دارت ضد الإرهابيين خليل قال : حملة تحرير الرقة شهدة مشاركة كبيرة من شباب و شابات مدينة الرقة , نسبة المشاركين في الحملة من أبناء و بنات مدينة الرقة  أكثر من 70% من مجموع القوات المشاركة في الحملة , الذين يقاتلون اليوم هنا هم أبناء مدينة الرقة التواقين إلى الحرية .

انتصار حملة الرقة هو انتصار للشعب الرقة بدعم و مساندة شعب روج افا

خليل وفي ختام حديثة أوضح ان شباب الرقة ومن اجل تحرير المدينة من الظلم و الإرهاب قدموا الكثير من التضحيات الكبيرة و قال : أهالي الرقة ومن اجل تحرير أحيائهم و شوارعهم ضحوا بالكثير و استشهدوا على ترابها , انتصار حملة الرقة هو انتصار لشعب الرقة وهذا أيضاً بفضل دعم و مساندة شعوب روج افا و شمال سوريا لهم .