الخبر العاجل: جيش الاحتلال التركي يستهدف قرية في منبج

’لن نكون أحراراً مادام قائد الإنسانية أسيراً في سجن إيمرالي‘

“حرية القائد آبو هي حريتنا، والمؤامرة الدولية لن تنال من عزيمتنا” بهذه الشعارات عبر أهالي ديرك عن التزامهم بنهج أوجلان، فيما رفرفت صور أوجلان في شوارع المدينة.

خرج اليوم المئات من أهالي منطقة ديرك في مقاطعة قامشلو إلى شوارع المدينة للتنديد بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان في ذكراها السنوية الـ 19.

الأهالي الذين رفعوا صور أوجلان والأعلام والرموز التي تعبر عن مكونات المنطقة توجهوا نحو ساحة آزادي في مدينة ديرك.

وشارك في المسيرة المئات من أهالي مدينة ديرك وقرى كوجرات وبرآف من جميع الأعمار وممثلون عن مكونات المنطقة إضافة إلى ممثلين عن الأحزاب السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

المشاركون في المسيرة أكدوا من خلال مشاركتهم التزامهم بنهج أوجلان وإصرارهم على تصعيد النضال كوسيلة وحيدة لإفشال أهداف المؤامرة.

الأهالي جابوا شوارع مدينة ديرك وسط إغلاق المحلات وانتشار قوات الأسايش وأعضاء قوات حماية المجتمع لتأمين سلامة المشاركين.

وردد الأهالي خلال المسيرة شعارات تحيّ مقاومة إيمرالي، وشعارات أخرى تستنكر المؤامرة الدولية وشعار “لا حياة بدون القائد” و”حرية القائد آبو هي حريتنا.”

وتجمع المشاركون وسط سوق المدينة، وبعد الوقوف دقيقة صمت ألقى الإداري في حزب الاتحاد الديمقراطي في منطقة ديرك طلعت يونس كلمة قال فيها “نستنكر المؤامرة الدولية والعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان كما نستنكر جميع الدول التي شاركت في المؤامرة”.

يونس أكد أن المؤامرة فشلت في كسر إرادة “الشعوب المظلومة التي تناضل من أجل حريتها، لأن “هذه الشعوب باتت مسلحة بفكر وفلسفة أوجلان”.

طلعت يونس أشاد بنضال شعوب شمال سوريا التي “تتخذ من أفكار أوجلان مدرسة لها”، وأنهى حديثه بالقول “مهما حققنا الانتصارات لن نكون أحراراً مادام قائد الإنسانية أسيراً في سجن امرالي”.   

وانتهت المسيرة بالشعارات التي تحيّ مقاومة أوجلان وتطالب بحريته.

وفي السياق أيضاً تجمع العشرات من أهالي مخيم نوروز في ساحة المخيم للتنديد بالمؤامرة الدولية.

وقرئ خلال التجمع البيان الذي أصدره أهالي المخيم بهذا الصدد استنكروا فيه أطراف المؤامرة الدولية، كما عاهدوا بمواصلة النضال والمقاومة حتى تحرير أوجلان.