شيوخ عشائر الشهباء: سنكون حلقة من النضال حول قوات سوريا الديمقراطية

أشار شيوخ عشائر مقاطعة الشهباء، إلى أنهم سيشكلون حلقة من النضال والوحدة حول قوات سوريا الديمقراطية (QSD) ضد هجمات دولة الاحتلال التركي التي تستهدف مناطقهم، ودعوا كل أبناء سوريا إلى تشكيل وحدتهم.

تحدث شيوخ ووجهاء عشائر وقبائل مقاطعة الشهباء لوكالة فرات للأنباء (ANF) عن هجمات دولة الاحتلال التركي على المنطقة، وأعربوا عن موقفهم الوطني ضد هذا الاحتلال.

ذكر شيخ عشيرة البو عيسى، إبراهيم ديب العيسى، أن دولة الاحتلال التركي تريد إعادة الإمبراطورية العثمانية في المنطقة والقضاء على مكونات شمال شرق سوريا مرة أخرى، وقال: "لهذا السبب، أنها تعاود هجماتها وقصفها على مناطق شمال وشرق سوريا، وأصبح الكثير من المدنيين ضحايا لهذه الهجمات التي تنفذها تركيا، ومن ناحية أخرى، تلتزم الدول المهيمنة الموجودة في سوريا الصمت حيال ذلك، وهذا يدل أيضاً على أنه يتم تنفيذ مؤامرة مشتركة مرة أخرى ضد شعوب شمال وشرق سوريا".

ومن جهته، تحدث شيخ عشيرة النعمان، محمد جمعة الخشيان، بشأن هجمات دولة الاحتلال التركي، وقال: إن " هجمات دولة الاحتلال التركي المكثفة على مناطق شمال وشرق سوريا، توضح على أن هدف دولة الاحتلال التركي هو توسيع رقعة احتلالها، وفي سياق هذه الهجمات، يلتزم الاتحاد العربي’ الجامعة العربية ‘الصمت أمام هذه الهجمات، وهذا يدل أيضاً على قبول الجميع لهذا الاحتلال، ولهذا السبب، لا تعبر هذه الدول عن موقفها المعارض ضد هذه الهجمات".

وقال أحد شيوخ عفرين، عمر عبد الحميد بهذا الصدد، "تشن دولة الاحتلال التركي هجماتها على مناطق شمال وشرق سوريا على خلفية الانفجار الذي وقع في اسطنبول، كان واضحاً منذ البداية أنها مؤامرة لأجل إدارة السياسة وفقاً لمصالحها الخاصة، هذا لأن دولة الاحتلال التركي كانت واقعة في ضعف وأزمة، على شعوب المنطقة الانتفاضة لأجل طرد دولة الاحتلال التركي في مناطقنا المحتلة من قبلها".

وأكد شيوخ العشائر في نهاية حديثهم، بأنهم سيقاومون إلى جانب قواتهم، قوات سوريا الديمقراطية (QSD)، ضد هجمات دولة الاحتلال التركي، ودعوا كل أنباء سوريا لأجل توحيد صفوفهم في مواجهة الاحتلال.