لجنة حرية القائد أوجلان في شمال وشرق سوريا ترسل 25 ألف رسالة إيميل للجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات

كشفت "لجنة حرية القائد أوجلان" في شمال وشرق سوريا، الحصيلة النهائية للرسائل (الايميلات) التي تم تجميعها والتي تهدف للضغط على اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات من أجل عقد لقاء فوري مع القائد أوجلان.

وقامت "لجنة حرية القائد أوجلان" في شمال وشرق سوريا بتجميع 25 ألف (إيميل) وإرسالها إلى اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT) للضغط عليها من أجل تشكيل وفد للذهاب إلى جزيرة إمرالي عقد لقاء فوري مع القائد أوجلان.

وقد أطلقت "لجنة حرية القائد أوجلان" في شمال وشرق سوريا، حملة إرسال الرسائل عبر "الإيميل" للجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات، في 27 من آذار المنصرم. وأعلنت اللجنة أنه قد تم إرسال 25821 رسالة (إيميل)، وانتهت الحملة بهذا الشكل.

وجاء في "الإيميل" الذي تم ارساله للجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات:

"منذ 27 نيسان 2020 لم نحصل على أية معلومات من القائد عبدالله أوجلان، حيث يتم منع الاتصال معه بجميع الاشكال، ومؤخراً في 14 أذار وردت معلومات على الوسائل التواصل الاجتماعي مفادها إن القائد عبدالله اوجلان قد فقد حياته داخل سجن إمرالي، مما أثارت هذه الادعاءات مخاوف وقلق الجميع. ولم تتخذ الدولة التركية أي خطوة بشأن صحة هذه المعلومات، وما تزال تمنع المحاميين وذويه من اللقاء به.

وتقع المسؤولية على عاتق اللجنة الأوروبية لمناهضة التعذيب في المعتقلات (CPT)، لهذا يجب عليها القيام بواجبها  تجاه هذه العزلة المفروضة على القائد أوجلان، كما يجب عليها إرسال وفد مع محاميي وذوي القائد أوجلان إلى جزيرة إمرالي للقائه".