لجنة الطوارئ من اجل روج افا توجه رسالة تحث على الغاء جائزة اعتقال قادة حزب العمال الكردستاني

كتبت لجنة الطوارئ من اجل روج افا رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين تحثه على إلغاء جائزة اعتقال قادة حزب العمال الكردستاني جميل بايك ودوران كالكان ومراد قره يلان.

ووجهت لجنة الطوارئ من اجل روج افا رسالة إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين تحثه على إلغاء جائزة اعتقال قادة حزب العمال الكردستاني جميل بايك ودوران كالكان ومراد قره يلان.

امضى كل من  رئيسة اللجنة ميريديث تاكس، الأمين العام ديبي بوكتشين والمدير العام أوزليم جوندر ، وتم توجيهها إلى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين. وحثت الرسالة إدارة بايدن على التخلي عن السياسات المنافقة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب ضد الشعب الكردي.

استدعت الرسالة ملاحظات الرئيس الأمريكي بايدن في مؤتمره الصحفي الذي عقده في 4 شباط، عندما قال إن السياسة الخارجية الأمريكية ستستند إلى حقوق الإنسان وأعلن إن تجديد الحكم ضد قادة حزب العمال الكردستاني جميل بايك ودوران كالكان ومراد قره يلان، يسمح لتركيا باغتيالهم.

كما نصت الرسالة على أن استراتيجية حزب العدالة والتنمية تتعارض مع مصالح الولايات المتحدة وبالتالي يجب التخلي عنها.

وأشارت الرسالة إلى أنه تم توثيق السياسات التي ينتهجها رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان في دعم داعش والتعاون مع عصابات مثل جيش الإسلام وكتائب السلطان مراد. كما نقلت الرسالة عن بريت ماكغورك قوله: "العديد من جماعات المعارضة السورية التي تدعمهم تركيا، يحاربون الكرد بدلاً من محاربة داعش، وهذا ما أعلنوا عنه بشكل صريح، لذلك هم جماعة متطرفة".

ذكرت الرسالة أن حزب العمال الكردستاني ليس منظمة إرهابية، وهي منظمة تحرير وطنية وقعت على اتفاقية جنيف في عام 1995 ودعت إلى إلغاء مكافأة اعتقال قادة حزب العمال الكردستاني.