لجنة السجون: سياسة العزلة المفروضة على القائد اوجلان تُطبّقْ في جميع السجون التركية

أكد عضو لجنة السجون التابعة لجمعية حقوق الإنسان التركية (ÎHD) في انقرة، عمر فاروق يازماجي، خلال مؤتمر صحفي، أن سياسة العزلة المطلقة المفروضة في إمرالي قد توسعت وباتت تطبق في جميع أنحاء تركيا، وان الدولة التركية تمارس سياسة خاصة ضد القائد اوجلان.

عقدت حركة "قوى النضال الموحّد" (KBMG) ، اليوم السبت، مؤتمراً صحفياً بمقر حزب الشعوب الديمقراطي في أنقرة تطرقت فيه إلى الحديث عن أوضاع السجناء المرضى وعلقت لافتة كتب عليها "العزلة جريمة ضد الإنسانية".

وقرأ دوغان كوج البيان باسم حركة "قوى النضال الموحّد" (BMG)، وذكر فيه أن المعاملة التي تقوم بها السلطات التركية بحق السجناء المرضى هي بحد ذاتها تعذيب وأن المعتقلين يخوضون مقاومة ضد انتهاكات حقوق الإنسان والعزلة والتعذيب، وانه يجب على الجميع دعم هذه المقاومة.

وخلال حديثه، نوه كوج إلى أنه على الرغم من التقارير التي تؤكد عدم قدرة السجناء المرضى على البقاء في الحجز، الا أن معهد الطب الشرعي يمنع إطلاق سراح المعتقلين بسبب الاوامر التي توجه لهم من قبل السلطات التركية.

وقال كوج: "إن معهد الطب الشرعي ATK)) يعمل بناءً على الأوامر التي تُملى عليهم من قبل السلطات وبالتالي يقوم المعهد بوضع العراقيل أمام إطلاق سراح السجناء المرضى، يجب عليه الافراج عنهم على الفور ووضع حد لهذه الانتهاكات واتخاذ إجراءات لإنقاذ السجناء المرضى، كما علينا كحركة موحدة، اتخاذ الاجراءات اللازمة لمساندة مقاومة السجناء".

ومن جانبه، قال عضو لجنة السجون التابعة لجمعية حقوق الإنسان التركية (ÎHD) في انقرة، المحامي عمر فاروق يازماجي، إن العزلة امتدت إلى جميع أنحاء تركيا وتابع: " إن العزلة المطلقة المفروضة على القائد اوجلان، امتدت إلى جميع أنحاء تركيا وهناك عزلة مفروضة وممنهجة ضد القائد أوجلان، حيث أن أسرته واسر السجناء الآخرين ومحاميهم لم يتمكنوا حتى الآن من زيارتهم ولقائهم. هذه العزلة انتشرت الآن في كافة السجون التركية، كما لا يسمح للسجناء المرضى، تلقي العلاج، ناهيكم عن الظروف العصيبة التي يتعرضون لها؛ تستخدم الدولة التركية معهد الطب الشرعي ATK)) كأداة لها يلبي جميع اوامرها، وبسبب موقفه هذا، لا يتم الافراج عن السجناء، وعلى هذا الاساس نطالب معهد الطب الشرعي أن يتخذ إجراءات فورية تجاه السجناء المرضى".