لجنة الصحفيين للرصد والمتابعة تكشف عن حصيلة هجمات الاحتلال التركي

شن جيش الاحتلال التركي بعد منتصف ليلة السبت عبر طائراته العسكرية هجوماً على مناطق من الإدارة الذاتية مخلفاً بذلك العشرات من الضحايا والجرحى المدنيين، وتدميرشامل في البنية التحتية والمرافق العامة .

حصيلة الهجمات التركية في اليوم الأول على شمال وشرق سوريا في 20 /11/2022

في الساعة 00:00 تم استهداف قرية تقل بقل في مدينة ديريك من الطيران الحربي التركي ما تسبب بأضرار مادية وجسدية حيث استشهد 11 شخصاً وإصابة 6 بجروحِ.

في الساعة 00:00 تم استهداف بلدة ظهر العرب في ناحية الدرباسية من الطيران الحربي التركي ما خلف أضرار مادية وجسديا حيث استشهد عضو في قوات سوريا الديمقراطية واستشهاد مدنيين اثنين، وإصابة 3 أشخاص آخرين بجراح.

في الساعة 00:00 تم استهداف قرية كانيا كردا في مدينة كوباني من الطيران الحربي التركي ما خلف أضرار مادية حيث تم تدمير مشفى كورونا بالكامل.

في الساعة 00:20 تم استهداف قرية خربة شعير في ناحية زركان بمسيرة تركية خلفت أضرار مادية.

في الساعة 10:00 تم استهداف أطراف المشفى العسكري في مدينة كوباني من الطيران الحربي التركي خلفت أضرار مادية.

في الساعة 00:37 تم استهداف قرية نويحات في ناحية زركان بإقليم الجزيرة بمسيرة تركية خلفت أضرار مادية في نقطة عسكرية تابعة للقوات النظام السوري

في الساعة 00:30 تم استهداف قرية (ببلونية- مرعناز – عين دقنة – شيخ عيسى –منغ) بناحية الشهباء بإقليم عفرين من الطيران الحربي التركي، خلف أضرار مادية وجسدية تسبب بقتل 10 أشخاص تابعين لقوات النظام السوري وإصابة 5 عناصر أخرين بجراح، واستشهاد 5 أعضاء من قوات تحرير عفرين وإصابة مدنيين اثنين بجروح.

في الساعة 13:35 تم استهداف قرية تل حرمل في ناحية زركان من الطيران الحربي التركي، ما أدى لأضرار مادية وجسدية تسبب بقتل 3 عناصر تابعين لقوات النظام السوري وإصابة 5 بجروح بليغة.

في الساعة 01:00 تم استهداف قرية قزعلي في مدينة تل أبيض من الطيران الحربي التركي تسبب بقتل عنصر تابع لقوات النظام السوري وإصابة عنصرين بجروح بليغة.