الآلاف في كوباني يشيعون جثمان المقاتلة كلستان أمارا

الآلاف في كوباني يشيعون جثمان المقاتلة كلستان أمارا

كوباني - شيّع آلاف الكردستانيين في مدينة كوباني يوم امس جثمان المقاتلة في وحدات حماية المرأة كلستان أمارا "الاسم الحقيقي خاتون شاهين" التي فقدت حياتها قبل ايام في هجوم المجموعات المرتزقة على قرية قز علي غربي تل ابيض. إلى مثواها الأخير في مقبرة الشهداء بقرية ترميك التابعة لكوباني.

حيث بدأت مراسم التشييع من مقر مؤسسة عوائل الشهداء في مدينة كوباني، وعلى صدى ترييد الشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة توجه موكب التشييع إلى مقبرة الشهداء، وهناك وقف المشيعون دقيقة صمت.

وفي المراسم ألقيت العديد من الكلمات من قبل أحمد حسو باسم مؤسسة عوائل الشهداء، شكري حمو باسم الحزب الديمقراطي الكردي السوري، عدالت كوباني باسم وحدات حماية المرأة.

وأكدت الكلمات على دور المقاومة الكبيرة التي تبديها وحدات حماية الشعب ووحدات حماية المرأة في الدفاع عن تراب روج آفا "غرب كردستان"، مؤكدين مواصلتهم السير على درب الشهداء حتى وصول بالشعب الكردي إلى حريته وكرامته.

وبعدها وري جثمان المقاتلة كلستان امارا "الاسم الحقيقي خاتون شاهين" الثرى وسط زغاريد النساء والشعارات التي تنادي بحياة الشهداء وتؤكد الالتزام بنهجهم.

هذا وبعد انتهاء المراسم أعلنت عائلة كردية انضمام ابنتها نورجان عمر إلى وحدات حماية المرأة، والتي اكدت بأن الشهداء سيبقون أحياء عند السير على خطاهم في الدفاع عن الأرض والكرامة.