عناوين الأخبار الرئيسية ليوم السبت 26 تشرين الثاني 2022

عناوين الأخبار الرئيسية ليوم السبت 26 تشرين الثاني 2022.

- متابعة هجمات الاحتلال للدولة التركية على مناطق الدفاع المشروع والأحداث المتعلقة بالموضوع.

- قال الخبير والبروفيسور الحقوقي الدولي ماركو ساسولي الذي تم تعيينه للتحقيق في انتهاكات الحياة المرتكبة في أوكرانيا، بأن تركيا تنتهك قوانين الأمم المتحدة بهجومها على شمال العراق وروجآفا.  

- عبد الكريم كوسا الذي يتعرف على حزب العمال الكردستاني في العام 1987، يرى قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وقال عبد الكريم: "كان القائد أوجلان يخاطب الإنسانية، إنه يمثل الحقيقة."   

- الوصي الذي اغتصب بلدية جولميرغ لحزب الشعوب الديمقراطي، أنفق ميزانيتها على الطرق العسكرية ومراكز الشرطة وعلى حزب العدالة والتنمية والموالين له، وقدم خدمة خيالية حيال ذلك.

- متابعة هجمات الدولة التركية على مناطق شمال وشرق سوريا والفعاليات الاحتجاجية ضد الهجمات.

- متابعة فعاليات أقارب المفقودين في تركيا وكردستان.

- اللجنة المركزية لحزب العمال الكردستاني يصدر بياناً بمناسبة حلول الذكرى السنوية الـ 44 لتأسيس حزب العمال الكردستاني، ويدعو إلى تصعيد مقاومة الحرية في كل الساحات.

- أوضح المتحدث باسم الحزب اليساري، جورج جيسي، بأن الكرد قدموا دعماً كبيراً لألمانيا من خلال كفاحهم ضد تنظيم داعش، وقال أيضاً بأن تصريح وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر القائل، "ليكن الهجوم على مستوى معين" مستغرب جداً."     

-أوضحت آسنغول دامير، نائبة المتحدث الرسمي باسم مؤتمر الشعوب الديمقراطي، بأن حرب السلطة الحاكمة لحزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية الجارية ضد الكرد، هي حرب دمرت مستقبل جميع الشعوب في تركيا.