حزب الحياة الحرة الكردستاني يدعو الجميع للانضمام إلى الأنشطة التي ستقام يوم غدٍ السبت

أعلن مجلس حزب الحياة الحرة الكردستاني أنه سينظم سلسلة فعاليات وأنشطة يوم غدٍ السبت، في باريس، لندن، أوسلو، ستوكهولم لأجل دعم مقاومة شرق كردستان وإيران ودعا الجميع للمشاركة في الفعاليات.

أصدر مجلس حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) في أوروبا، بياناً كتابياً إلى الرأي العام الكردي والعالمي بشأن الانتفاضات في شرق كردستان وإيران.

وقال الحزب في بداية بيانه: "دخلت ثورة وانتفاضة شرق كردستان وشعب إيران تحت شعار’ المرأة، الحياة، الحرية ‘التي تكون مركزها شرق كردستان، في يومها السبعين بقيادة المرأة".

وتابع البيان: "لقد تمكنت ثورة’ المرأة، الحياة، الحرية ‘من تحقيق إنجازات عظيمة في السبعين يوماً من النضال، كما أنها استطاعت من سد الفجوة بين الخلافات وعنف إطار الجغرافيا السياسية والتي هي من أكثر ما استفادت منها النظام، إنها الفلسفة التي تجد جميع الأمم، العاملين، المرأة، الطلاب، الفنانين، الكتاب، باختصار من عمر سبعة إلى السبعين، إضافة إلى جميع الطبقات نفسهم فيها، كما أنها وصلت إلى ذلك المستوى في تلقي أكبر الدعم والتعاطف حتى من خارج إيران".

وأشار البيان إلى أن شرق كردستان أصبحت رمز المقاومة، وقال: "إنها أصبحت مركز ثورة’ المرأة، الحياة، الحرية‘، وهزت أسس ذلك النظام، لذلك، فإن مستوى الجرائم المنهجية في شرق كردستان، أوسع وأكثر وحشية من مدن أخرى في إيران، وظهر واقع ذلك بكل وضوح في مدن مهاباد، بوكان، بيران شهر، جوانرو، وقد شهدنا ذلك بأم أعيينا اعتداءات دولة الاحتلال الإيراني على الوطنيين".

أفاد مجلس حزب الحياة الحرة الكردستاني، أن نضال الشعب الإيراني قد وصل إلى مستوى حساس، ولهذا السبب، في إطار هذه المرحلة، على كافة المناضلين من أجل الحرية أن يصبحوا صوتاً لحرية شعب شرق كردستان وإيران.

وبهذه المناسبة، ستنظم العديد من الأنشطة والفعاليات يوم غدٍ السبت (26-11-2022) في كل من مدن باريس، لندن، أوسلو، ستوكهولم بمبادرة منظمة’ المرأة، الحياة، الحرية‘، نحن كمجلس حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK) في أوروبا، سوف نوحد صوتنا بالصوت الجماعي للمرأة، الحياة، الحرية، وندعو كل الشعب الوطني والشعب الإيراني وجميع المناضلين لأجل الحرية في العالم للمشاركة في هذه الأنشطة والفعاليات، عليهم أن يكونوا صوت ولون الشعب الإيراني المنتفض ضد القمع والاحتلال".