KNK: نتمنى أن يكون العام الجديد عام تصعيد النضال والمقاومة

هنأ المؤتمر الوطني الكردستاني أبناء الشعب الكردي بمناسبة العام الجديد، وعبر عن أمله بأن يكون العام الجديد، عام 2018 عام تصعيد النضال والمقاومة.

وأصدر المجلس الإداري للمؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) بياناً كتابياً  بمناسبة رأس السنة الميلادية.

البيان أشار بداية إلى النضال الذي خاضه أبناء الشعب الكردي في جميع أجزاء كردستان خلال عام 2017 من أجل الحرية والمساواة والحياة الكريمة. وأضاف” الشعب الكردي لم يصل بعد إلى تحقيق أهدافه وآماله، ولكنه يقترب كل سنة من هذه الأهداف، وتزداد آمال الكردستانيين عاماً بعد عام”.

كما أشار البيان إلى أن أعداء الشعب الكردي يواصلون نهجهم العدائي وتتواصل مخططاتهم ومشاريعهم ومؤامراتهم التي تستهدف الكرد “كلما تصاعد نضال أمتنا، تصاعدت معها هجمات الأعداء”.

وجاء في البيان أيضاً “خلال عام 2017 جدد أعداء الشعب الكردي تحالفاتهم ضد الكرد، وشنوا هجمة في باشور كردستان، ونتيجة للتشرذم وفقدان الاسترتيجية في كردستان سقطت كركوك وبكل أسف، وكذلك بعض المناطق الأخرى في أيدي الأعداء. هذه الكارثة فتحت جرحاً عميقاً في جسدنا وأوراحنا. وكذلك أثقل علينا الحمل ورتب علينا مهام كبيرة خلال عام 2018”.

كما نوه البيان إلى الانتصارات التي تحققت في روج آفا والتي توجت بتحرير الرقة (عاصمة داعش)، وكذلك العديد من الأخرى مثل الطبقة وشمال دير الزور وشرقي نهر الفرات. وكذلك الإنجازات التي تحققت على صعيد تعزيز النظام الفدرالي الديمقراطية في شمال سوريا، وإنجاز الانتخابات المحلية والاستعدادات للانتخابات البرلمانية.

المؤتمر الوطني الكردستاني ذكر أيضاً الهجمات الشرسة التي يتعرض لها الشعب الكردي في باكور كردستان، والمقاومة التي يبديها أبناء باكور وكذلك مقاتلي الكريلا ضد هذه الهجمات العدائية.

وأضاف البيان “المقاومة المتصاعدة اليوم في باكور كردستان سواء في السجون أو على الصعيد السياسي أو في ساحات الكريلا، هي مقاومة مباركة وملحمية.”

وتابع البيان “أما في روجهلات/ شرق كردستان فقد تمكن شعبنا من الدفاع عن وجوده وواصل نضاله على هذا الصعيد. وللأسف فإن هذا الجزء من كردستان تعرض لكارثة الزلزال وتعرضت العشرات من القرى والمدن للدمار وفقد العديد من المواطنين حياتهم. إلا أبناء شعبنا وبكل وفاء ساند أهله في روجهلات. وحالياً فإن مدن كردستان وإيران تشهد احتجاجات شعبية ضد النظام الإيراني، مما يعزز الآمال بتحقيق تغيير ديمقراطي في إيران، وتحقيق الحرية والسلام في روجهلات.”

المؤتمر الوطني الكردستاني هنأ في ختام بيانه جميع أبناء الشعب الكردي بمناسبة العام الجديد، وعبر عن أمله بأن يكون العام الجديد، عام 2018 عام تصعيد النضال والمقاومة.