KNK: تحرير الرقة بداية بناء سوريا الفدرالية الديمقراطية الجديدة

هنأ المؤتمر الوطني الكردستاني KNK شعوب سوريا بمناسبة تحرير الرقة وقال : تحرير الرقة هي بشرى بناء سوريا فدرالية ديمقراطية جديدة .

KNK  وفي بيان رسمي لها قالت : بعد 134 يوم من البطولات و التضحيات الكبيرة قلعة داعش الرقة تحررت على يد قوات سوريا الديمقراطية QSD و قيادة قوات YPG و YPJ و بدعم من التحالف الدولي وباتت المدينة خالية من الإرهاب . KNK  وفي بيانه أوضح ان تحرير الرقة انتصار عظيم للإنسانية على الظلم . وقال : هذا الانتصار العظيم هو انتصار للكرد , العرب , السريان و جميع مكونات و شعوب شمال سوريا هو مثال أخوة و تعاون الشعوب و المعتقدات و المكونات .

ثأر لنساء شنكال

KNK وفي بيانه أشار إلى دور وحدات حماية المرأة YPJ في حملة تحرير الرقة وقال : خلال حملة تحرير الرقة كان هناك دور كبيرو هام  لقوات الـ YPJ , مقاتلات YPJ قاتلن بقوة و فداء في جميع الجبهات , بيان تحرير الرقة صدر عن قيادة YPJ وهذا دليل تقدم المرأة , هذا دليل الثورة الاجتماعية و ثأر لجميع النساء اللواتي أسرن من قبل داعش و خاصة نساء و فتيات شنكال .

بشائر بناء سوريا الفدرالية الديمقراطية الجديدة

تحرير الرقة لا يعني فقط الانتصار على داعش إضافتاً إلى انه هزيمة لداعش هو اندحار و هزيمة للرجعية التي تستهدف الإنسانية و كذلك بشائر بناء سوريا الفدرالية الديمقراطية الجديدة . تحرير الرقة سيلقى صداً كبيرا على الساحة الدولية وسيرفع هذا معنويات شعبنا أكثر و أكثر ويمنحه المزيد من الهيبة .

نحن و باسم KNK وفي شخص شهداء حملة تحرير الرقة نستذكر جميع شهداء الثورة بكل احترام و تقدير و ننحني لذكراهم بكل امتنان. كذلك نهنئ جميع مقاتلي YPG , YPJ , QSD , التحالف الدولي , جميع مكونات سوريا , شعوب كردستان و العالم أجمع بهذا النصر العظيم .