كالكان : كردستان هي أرض الإنسانية و الحرية

عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان : حكومة حزب العدالة والتنميةAKPإلى الآن تترجى الدول لدعمها في حربها ضد الكرد , مشيراً إلى أن الكريلا توجه ضربات عنيفة لـ AKPوتتسب في انهيارها.

عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان وفي حديثة إلى راديو ( دنكي ولات) قال : الكريلا اليوم تخوض مرحلة كبير في نضالها تمتاز بالتضحية و الشجاعة الكبيرة ومن هنا أحي الكريلا الذين يبدون مقاومة بطولية ضد جيش الاحتلال التركي .

كالكان أشار إلى ان الكريلا مؤخراً تمكنوا من تدمير و تشتيت الجيش التركي في سرحد من خلال عمليات هجومية قوة وهنأ الكريلا الذين شاركوا في عمليات سرحد بالنصر و النجاح الكبير الذي تحقق .

كالكان أوضح ان الكريلا هو مركز كل شيء و قال : في شمال كردستان النضال و المقاوم مستمرة بقيادة الكريلا في مواجهة AKP,MHP . في روج افا المقاومة بقيادة YPG و YPJ ضد قوى الإرهاب داعش , في شنكال و جنوب كردستان المقاومة مستمرة بقيادة HPG ,YJA/STAR و YBŞ ضد إرهاب داعش , في الشرق الأوسط اليوم تخلق حياة جديدة هناك انهيار للرجعية و العنصرية و دمار للفاشية المطبقة عليها منذ عهود .

نحن واثقون أننا سنحقق النصر

كالكان أشار إلى ان رئيس الجمهورية التركية اردوغان وقبل أيام قال :" من اجل الحفاظ على ركائز الدولة التركية , فأنه سيفعل أي شيء ". دوران كالكان قال : هذا يعني ان الركائز التي تحدث عنها اردوغان تنهار ومن اجل الحفاظ على الدولة المهزوزة يقوم ببناء ما يدعم تلك الدولة . في الحقيقة الدولة التركية و نتيجة سياسات AKP,MHP تنهار ومن عمل على انهيارها هم الكريلا .

كالكان أوضح انهم يرغبون ببناء جيش يدعم ثورة الديمقراطية التي يخوضها شعوب الشرق الأوسط وقال : نحن واثقين من ان النصر سيكون حليفنا هذا لانهم تعلموا الكثير و نالوا الكثير من الخبرة العملية من خلال خوضهم للكفاح المسلح خلال 34 عام وهذا ما يمنحنا القوة و الثقة بالنفس لتحقيق النصر .

كالكان أوضح ان حكومة حزب العدالة و التنميةAKP والى اليوم تعقد اتفاقاتها و تقدم التنازلات للكثير من الدول في سبيل دعمها لمحاربة حزب العمال الكردستاني و قال : اذا سمح لتركيا فأنها كل يوم ستكون في عاصمة و تجتمع مع رؤساء الدول و تتوسل إليهم ليدعموها . كالكان أوضح انهم كحركة يخوضون معركهم بقوة الإرادة مشيرا إلى ان هذه القوة يستمدونها من قادتهم الذين خاضوا نضالا قويا داخل السجون .

كردستان تحولت إلى قلب و وطن الإنسانية الحرة

عضو اللجنة التنفيذية لحزب العمال الكردستاني PKK دوران كالكان تطرق بالحديث عن الشباب و المقاتلين الأمميين الذي يقصدون جبال كردستان و ينضمون إلى صفوف الـ PKK من كافة الجهات و بلدان العالم و قال : كما في السابق , اليوم كردستان تحولت إلى الوطن و مركز الثورة المعاصرة , محمد حيدر دورموش وفي المعتقل قال " كردستان تحولت إلى فيتنام" اليوم كردستان بجميع أجزائها تحولت إلى فيتنام.

دوران كالكان و دوام حديثة قال : كردستان تحولت إلى مركز و قلعة الحرية وعلى هذا الأساس قدمنا الكثير من الشهداء , من أمريكا إلى بريطانيا , من فرنسا وصولا إلى كندا انضم الكثيرين من الأبطال إلى الكريلا و يدعون شباب كردستان بالعودة إلى أرضهم و وطنهم والانضمام إلى الكريلا . على مستوى الثورة الاشتراكية و الأممية هناك خطوة كبيرة للأمام . ثورة تشرين الأول تحققت وتمكنت من بناء نظام وفق مبادئها , هذه الثورة ومن خلالها نظمت الحركة الدولية ضمنها . الدولية الكردية لا مثيل لها فهي لا تعني وجود دولة قومية بل نظام أممي ولا علاقة لها بالمادية, لا تبني القصور لكنها تبني الإنسانية الحرية و الأخوة .

كالكان وفي حديثة قال : مؤخراً حضر مقاتل من فرنسا و انضم إلى قوات سوريا الديمقراطية QSD حتى استشهد و كانت وصيته الأخيرة ان يدفن في كردستان . كالكان أضاف : هذه الوصية للمقاتل الفرنسي هي مثال للجميع , هذه الوصية يقولها أكثر الشخصيات الوطنية التي ضحوا بكل شيء في سبيل وطنهم يقولون ادفنوني في وطني لكن هذا المقاتل اثبت انه وجد في ارض كردستان أرضة و وطنه وهذا أثبات ان كردستان باتت وطن و ارض الإنسانية , الحرية و الثورة .

كالكان وفي ختام حديثة وجه نداء إلى عموم أبناء الشعب الكردي إلى التوجه إلى جبال الحرية و الانضمام إلى مسيرة النضال و المقاومة .