KCDK-E تدعو إلى مساندة عفرين وتصعيد النضال ضد “مخطط الإبادة”

 عبر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا عن سخطه إزاء تهديدات أردوغان ضد عفرين، وقال إن سلطة العدالة والتنمية والحزب القومي AKP-MHPومن خلال مخطط احتلال عفرين كشفت عن مخطط الإبادة الجماعية ضد الشعب الكردي.

أصدر ديوان رئاسة مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا(KCDK-E) بياناً حول التهديدات التركية باحتلال مقاطعة عفرين. وأشار البيان إلى أن الدولة التركية نقلت كميات كبيرة من الأسلحة الثقيلة والذخيرة إلى منطقة جبل الشيخ في ريف حلب كما نشرت العديد من الدبابات والعربات المدرعة على حدود عفرين.

ديوان رئاسة (KCDK-E) عبرت أيضاً عن شكوكها إزاء نتائج المشاورات التي أجراها “الدكتاتور أردوغان” مع المسؤولين الفرنسيين والألمان خلال زيارة أجراها للبلدين في الـ 5 من كانون الثاني الجاري، مشيراً إلى أن مخطط احتلال عفرين ظهر بعد تلك المشاورات مباشرة.

وأضاف البيان “مع ظهور مخطط احتلال عفرين فإن سلطة العدالة والتنمية والحزب القومي AKP-MHPكشفت عن مخطط الإبادة الجماعية الشاملة التي تفرضها على الشعب الكردي، وأنها تسعى إلى إبادة الكرد.”

البيان نوه إلى أن الشعب الكردي ومن خلال مقاومته المشرفة في كوباني خيب آمال تركيا، وإن النضال الذي تصاعد بطليعة المرأة ضد مرتزقة داعش أسفر عن تحرير الرقة “وساهم في إنعاش آمال الشعوب في الحرية والسلام على هدى أفكار القائد آبو”.

البيان دعا إلى المقاومة المشتركة ضد ما أسماه بـ “حرب الإبادة” وطالب بتصعيد النضال وإنعاش روح مقاومة كوباني في أوروبا والعالم “إن أبناء الشعب الكردي في أوروبا وكذلك في جميع أنحاء العالم سوف يواصلون الالتزام بروح النفير العام ويلتفون حول مقاومة عفرين كما فعلوا مع مقاومة كوباني. لن تستطيع أية قوة أن تنال من إرادتنا وكرامتنا ومستقبلنا”.

وناشد البيان الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والإنسانية التقدمية بالتصدي للمخطط التركي الرامي إلى احتلال عفرين. “إن الصمت الدولي يعني الموافقة على مخطط الاحتلال. لقد ناضل الكرد وبذلوا التضحيات ضد عدو الإنسانية (داعش) وكذلك ضد فاشية حزب العدالة والتنمية، وتمكن من القضاء على داعش. إننا نناشد الإنسانية جمعاء للتصدي لهجمات العدالة والتنمية التي تنتهج عقلية داعش، كما نطالبها بدعم ومساندة الشعب الكردي”.

مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا، ناشد في ختام بيانه جميع أبناء الشعب الكردي في أوروبا “وجميع الكرد الشرفاء والوطنيين في جميع أجزاء كردستان، بمساندة عفرين، التزاماً بروح مقاومة كوباني، ضد الجيش التركي المحتل ودكتاتورية أردوغان. وتصعيد المقاومة في جميع أنحاء العالم، والخروج إلى الشوارع وتصعيد النضال”.