KCDK-E تدعو إلى المشاركة في مسيرات اليوم العالمي لحقوق الإنسان

أوضح KCDK-E أن الهدف الأساسي لنضالهم هو سلامة و حرية قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان داعياً إلى المشاركة الفعالة في مسيرة 9 كانون الأول بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

بمناسبة الذكرى العالمية لحقوق الإنسان المصادف في العاشر من الشهر الجاري أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردستاني في أوروبا KCDK-E  بياناً جاء فيه :

العالم و النظام الذي يعتمد على الحرية و الحقوق الطبيعية إلى اليوم لم يتمكن من بناء نفسه و قال : التميز العنصري , و التميز على أساس العرق و الجنس , اللغة , الدين , المذهب و المعتقد لا تزال منتشرة في اغلب دول العالم . في المقابل لا يزال النضال التحرري  للشعوب المستضعفة لا يزال مستمراً . بسبب هذه الحروب الكبيرة التي تحصل فأن الأزمات تزداد على الساحة الدولية , فيما لا تزال الإنسانية تناضل من اجل تحقيق السلام و الحرية .

القلق يزداد

KCDK-E  وفي بيانه أوضح ان الدولة التركية لا تزال تتعامل مع القضية الكردي على أساس سياسات القمع الإبادة و الحرب مشيراً إلى ان مثل هذه السياسات تفضي إلى المزيد من المشاكل و الخلافات على كافة المستويات .

البيان أضاف : تركيا و عوضاً عن رفع العزلة عن القائد APO و البحث عن حل للقضية الكردية و العودة إلى مفاوضات السلام تزيد من ممارساتها القمعية بحق الشعب الكردي و تشدد من العزلة المفروضة على أوجلان . تشديد العزلة المفروضة على القائد APO والذي هو الضمان لتحقيق مشروع السلام و الحرية يعني تعميق الخلافات و المزيد من سياسات القتل وعدم الجدية في البحث عن حل للقضية الكردية . في ظل هذا الواقع المؤسسات الدولية المعنية بمثل هذه القضايا , المفوضية الأوروبية و لجنة مناهضة التعذيب في المعتقلات CPT تغض النظر عن مثل هذه الممارسات التركية بحق الشعب الكردي وسبب هذا الموقف الدولي غير مفهوم من القضية الكردية . هذا الصمت الدولي و ازدواجية التعامل يزيد من قلق الشعب الكردي و يغضبه أكثر كما يضفي المزيد من الشرعية على مطالب الشعب الكردي و يزيد أصدقائه .

القائد APO والذي بات بالنسبة لشعوب كردستان , تركيا و الشرق الأوسط أمل الحرية, من خلال نموذج للازمات الأمة الديمقراطية , العيش المشترك , المساوات و الحرية لجميع المكونات , الهويات و المعتقدات طرح مشروعاً يضمن السلام للمنطقة بكاملها . ولهذا وجودة بات من الضروريات لضمان حل هذه الأزمة ,وعلى هذا الأساس هدفنا الأساسي من نضالنا هو ضمان سلامة أوجلان و تحقيق الحرية الشخصية للقائد APO .

النضال ضد الممارسات الغير إنسانية التي تمارس بحق قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان و جميع المعتقلين لدى الحكومة التركية , النضال من اجل تحقيق مطلب الحرية لجميع المعتقلين السياسيين يجب ان هو واجب على جميع المنظمات الحقوقية و الداعية إلى حقوق الإنسان خلال نشاطاتها في يوم 10 كانون الأول اليوم العالمي لحقوق الإنسان .

KCDK-E  دعا إلى المشاركة في مسيرة 9 كانون الأول

KCDK-E  وفي ختام بيانه دعا إلى المشاركة في مسيرة 9 كانون الأول وقال : في ألمانيا , الدول الإسكندنافية , فرنسا , هولندا , بلجيكا , النمسا , يونان , إيطاليا , قبرص , كندا , اليابان , أستراليا و بريطانيا ستكون هناك مسيرات على مستويات الولايات في التاسع من الشهر الحالي من اجل المطالبة بحرية القائد أوجلان و جميع المعتقلين السياسيين . بهذه المناسبة ندعو عموم أبناء شعبنا , القوى الديمقراطية , المثقفين , المعارضين و جميع محبي السلام و الديمقراطية إلى المشاركة في هذه المسيرات بشكل فعال .