KCD تدعو الأمم المتحدة لوقف المجازر التي ترتكبها تركيا في عفرين

 طالب مؤتمر المجتمع الديمقراطي، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي لوقف المجزرة التي ترتكبها الدولة التركية بحق المدنيين في عفرين.

أصدر مؤتمر المجتمع الديمقراطي بياناً كتابياً بصدد الانتهاكات التي يرتكبها الجيش التركي ضد المدنيين في عفرين.

البيان أشار إلى أن القصف المتكرر لقوات الجيش التركي والمجموعات الإرهابية استهدف المناطق الآهلة بالسكان، ما أسفر عن تدمير العديد من المناطق السكنية ومقتل المئات من المدنيين من الأطفال والنساء والشيوخ. كما يسعى الاحتلال التركي إلى تهجير السكان الأصليين من الكرد والعرب وباقي المكونات.

وأضاف البيان “يتعرض الشعب الكردي في عفرين اليوم وأمام أنظار العالم أجمع لمجازر إبادة. يجب على شعوب كردستان بشكل خاص، والمجتمع الدولي بشكل عام إبداء موقف صارم إزاء هذه المساعي. فمع اقتراب المعارك إلى مركز مدينة عفرين تزداد المخاطر على حياة الآلاف من المدنيين.”

البيان تطرق أيضاً إلى عدم التزام تركيا بقرار الهدنة الصادر عن مجلس الأمن، وأضاف “وعليه فإنه على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وكذلك المجتمع الدولي إعادة النظر في المواقف التركية”.

على الأمم المتحدة الالتزام بقراراتها

وناشد البيان الأمم المتحدة التحرك ضد الأطراف التي لا تلتزم بالقرار الدولي بشان الهدنة، ودعوة تركيا لسحب قواتها من الأراضي السورية. كما دعا جميع الكردستانيين وشعوب تركيا والمجتمع الدولي والأمم المتحدة، والدول الأوربية والمنظمات الدولية التحرك والوقوف ضد المجازر التي ترتكب في عفرين.