كاتب الماني:على الحكومة الالمانية اتخاذ اجراءات من اجل حرية القائد اوجلان

دعا الكاتب البوليسي الألماني الشهير هاينز يورجن شنايدر، الحكومة المانيا الاتحادية إلى التحرك من أجل حرية القائد اوجلان.

وتتعالى اصوات المجتمع الدولي للمطالبة بحرية القائد عبد الله اوجلان الذي يخوض عزلة مشددة في سجن إمرالي منذ  22 عاما. وفي هذا السياق تحدث الكاتب الألماني الشهير هاينز يورجن شنايدر المعروف بفقهيته ورواياته البوليسية، لوكالة فرات للانباء ANF حول الحالة الصحية للقائد اوجلان.

حيث اكد الكاتب إنه يحاول منذ فترة طويلة تتبع العزلة المطلقة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان وانعدام القانون في إمرالي، وقال: "يتعين على الحكومة الفيدرالية الألمانية أن تتدخل وتتحرك من أجل حرية القائد عبد الله أوجلان". مشيراً إلى عمل وجهود الحكومة التي تترأسها أنجيلا ميركل من اجل زعيم المعارضة الروسية نافالني

وصرح الكاتب الألماني هاينز يورجن شنايدر إن القائد عبدالله اوجلان يعاني من مشاكل صحية مثل نافالني، ودعا حكومة ميركل إلى إحضار القائد اوجلان إلى برلين ومعالجته هناك.كما تم احضار زعيم المعارضة الروسية اليكسي نافالني إلى برلين بعد تعرضه للتسميم من قبل إدارة بوتين العام الماضي، وذلك على متن طائرة خاصة وتم علاجه هناك.

كما دعا شنايدر ألمانيا إلى ممارسة ضغوط سياسية على الدولة التركية من أجل حرية وصحة القائد عبد الله اوجلان، قائلاً: "إذا لم يتم فعل شيء مثل هذا، فإن النهج الذي اتخذته ألمانيا تجاه نافالني والذي تتخذه تجاه القائد عبد الله أوجلان سيكون نفاقاً".

ويعمل هاينز يورجن شنايدر، الذي يعيش في هامبورغ بألمانيا، كمحامٍ منذ فترة طويلة. وفي السنوات الأخيرة ترك القانون وبدأ في كتابة الروايات، وهو معروف برواياته البوليسية.

وفي عام 2011 ، ندد مجموعة من الحقوقيين الألمان بقيادة د. اشتكى هاينز يورجن شنايدر ومحاميته بريتا إيدير بالانتهاكات والسياسات القمعية التي يمارسها أردوغان ومسؤولين حكوميين أتراك آخرين وطالبوا باعتقالهم إذا جاءوا إلى ألمانيا.