كارتال: على جميع الكرد تأييد ودعم قوات الكريلا

ألقى الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب (KONGRA-GEL) رمزي كارتال كلمة خلال مؤتمر حركة المجتمع الديمقراطي الكردي في سويسرا (CDK-S) وأفاد أنه على الشعب الكردي دعم ومساندة قوات الكريلا.

عقدت حركة المجتمع الديمقراطي الكردي في سويسرا (CDK-S)، المكونة من 11 مجلساً، كومينان، و4 مبادرات، مؤتمرها الاعتيادي الثامن في مدينة جيرلافينغن السويسرية، وعلقت في قاعة المؤتمرأعلام منظومة المجتمع الكردستاني (KCK)، إضافة إلى صور شهداء حركة التحرر الكردستاني والقائد عبد الله أوجلان.

وشارك الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب (KONGRA-GEL) رمزي كارتال، ومندوبون من مختلف مقاطعات سويسرا في المؤتمر، وبدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت تخليداً لذكرى شهداء حركة التحرر الكردستاني ،وبعد انتخاب ديوان المؤتمر.

تحدث عضو ديوان الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي  في أوروبا (KCDK-E) مراد جيلان، باسم ديوان المؤتمر، وأفاد أنهم يقدمون انعقاد المؤتمر هدية للمقاتلين الأبطال الكرد في قوات الكريلا الذين يقاومون في جبال كردستان وخاصةً في منطقة زاب، ولهذا ردد الكردستانيون المشاركون في المؤتمر شعار " تحيا مقاومة الكريلا".

مقاومة الكريلا التي لا مثيل لها

وألقى الرئيس المشترك لمؤتمر الشعب (KONGRA-GEL) رمزي كارتال، كلمة أفاد من خلالها أن قوات الكريلا يبدون مقاومة لا مثيل لها، وأن الشعب الكردي يجب أن يستجيب أيضاً لهذه المقاومة، وذكر أن دولة الاحتلال التركي تشن هجماتها الاحتلالية بواسطة تقنياتها، وقال: " إنها تتوقع بأنها تستطيع أن تنجح بهذه الطريقة ضد المقاتلين، كما إنها تريد أن تصدق ذلك، وأقنعت القوى الدولية وحلفائها بأن يؤمنو بتحقيق هذه التوقعات، وهم أيضاً وقعوا في مستنقع التوقعات، لكن المقاتلين قدموا أيضاً تكتيكات جديدة للحرب ضد هذا المفهوم، وهذه التكتيكات تخلق نتائج إيجابية للغاية، وتضع دولة الاحتلال التركي وحلفائها في مستنقعهم، وتمنح مقاومة الكريلا الأمل لجميع الكرد، ونحن كحشد من الشعوب المؤيدة والداعمة لها أن نرفع معنويات هؤلاء الأبطال".

دولة الاحتلال التركي لن تتمكن من الانتصار

وذكر كارتال، أن هناك حرب كبرى دائرة ضد الحركة الكردية منذ عام 2015، وقال: " لكن دولة الاحتلال لم تتمكن من تحقيق نتائج لها، وبعد بدء الحرب الأوكرانية أرادت تجربة ذلك مجدداً، وتستخدم جميع أنواع قوتها التقنية،ويسعون لجعل العراق مركزاً جديداً، لهذا السبب يتم غض الطرف عن حقيقة استخدامها للأسلحة الكيماوية".

ومن ثم تم قراءة التقارير، وسيختتم المؤتمر بانتخاب أعضاء ديوان الرئاسة المشتركة و الرئاسة المشتركة لمؤتمر المجتمع الديمقراطي الكردي  في أوروبا (CDK-S).