جريمة مروعة.. مقتل شاب بمنطقة هكاري على يد جنود جيش الاحتلال التركي

ذكرت وكالة "مزوبوتاميا" الإخباريّة أنّ جنوداً من جيش الاحتلال التركي قتلوا شابّاً يبلغ من العمر 16 عاماً بعد أن أطلقوا عليه الرصاص في ناحية "روباروك" التابعة لمنطقة هكاري.

وأوضحت الوكالة أنّ 3 شبّان خرجوا، حوالي الساعة 15:00 بعد ظهيرة اليوم الإثنين، لجمع ثمار البلوط في محيط قرية "بيروه" التابعة لناحية روباروك، وتعرّضوا لإطلاق الرصاص عليهم من قبل جنود جيش الاحتلال التركي، أصيب منهم الشاب أوزجان أرباش (16 عاماً) بجروح خطيرة. 

ونقلت وكالة "مزوبوتاميا" تصريحات صبري أرباش، عمّ الشاب أوزجان، قال فيها إنّ 3 شبّان "تعرّضوا لإطلاق نار من قبل جنود أتراك أثناء جمعهم لثمار البلوط في قرية بيروه، ومصدر الرصاص هو ثكنة ’مامرشان’. ولدى سماعنا أصوات إطلاق النار ذهبنا على الفور إلى المكان حيث أصيب ابن شقيقي برصاصة في ظهره، حملته حتّى وصلت به إلى الطريق العام حيث أقلّتنا سيّارة إلى المشفى الحكومي بمدينة هكاري، لكنّه أوزجان كان قد فارق الحياة.. ونحن ننتظر نتائج تشريح الجثّة".

ونشر برلماني حزب الشعوب الديمقراطي HDP عن منطقة هكاري، سعيد داده تغريدة عبر حسابة على تويتر قال فيها: "مرّة أخرى يقتل جنود أتراك شابّاً كرديّاً. جريمة إعدام ميدانيّة مروّعة بحقّ شابّ أعزل. لقد قتل الجنود الأتراك أوزجان أرباش البالغ من العمر 16 عاماً.. ربّما ينجو المجرمون في ظلّ السلطات الحاكمة، لكنّهم سيحاسبون ولو بعد مئة عام".