حزب اليساري الألماني يدعو هايكو ماس للتدخل لوقف الممارسات القمعية للحكومة التركية

أدانت الرئيسة المشتركة لحزب اليساري الألماني كاتيا كيبينج الممارسات القمعية التي ترتكبها الحكومة التركية ضد حزب الشعوب الديمقراطي(HDP)، ودعت وزير الخارجية الألماني ماس إلى التدخل لوقف الممارسات القمعية التي تواصلها السلطات التركية ضد حزب الشعوب الديمقراطي

استنكرت الرئيسة المشتركة لحزب اليساري الألماني، كاتيا كيبينج، في تصريحاً لها، الهجمات القمعية التي تشنها الدولة التركية على حزب الشعوب الديمقراطي، وذكرت كيبينج باعتقال المئات من أعضاء حزب الشعوب الديمقراطي في الأيام الأخيرة، وأن الحكومة السلطات التركية أرسلت أمس الأربعاء مذكرة دعوة إلى البرلمان التركي لرفع الحصانة عن 9 نواب في حزب الشعوب الديمقراطي وطالبت بإنهاء هذا القمع على الفور.

ودعت الرئيسة المشتركة لحزب اليساري، وزير الخارجية هايكو ماس، لإظهار موقف جاد وواضح حيال الضغط والهجمات التي تشنها الدولة التركية ضد النواب المنتخبين من قبل الشعب في تركيا.

وقالت الرئيسة المشتركة لحزب اليساري الألماني، " لا ينبغي التغاضي عن انتهاكات الرئيس التركي أردوغان للحقوق الديمقراطية الأساسية في تركيا".

وقالت كاتيا إن مشروع قانون تحسين العلاقات بين الحكومة الفدرالية الألمانية وأردوغان يتم على حساب المعارضة في تركيا بشكل دائم، وقالت: " كلما تحسنت العلاقات مع أردوغان، تتزايد الضغط والقمع ضد المعارضة الديمقراطية في تركيا، وهذا أيضاً يعتبر تعاون الحكومة الألمانية في جريمة الممارسات والضغوطات التي تواصلها دولة تركيا ضد المعارضين الديمقراطيين في تركيا".

ونقدت الرئيسة المشتركة لحزب اليساري الألماني، كاتيا كيبينج، الحزب الديمقراطي الاجتماعي (SPD) بشأن الضغوط المتزايدة والتزامه بالصمت بدلاً من وضع الحد، وقالت: " يجب أن نتساءل الحكومة الفدرالية، هل تقيم حقوق الإنسان والديمقراطية على حساب المصالح الشخصية؟".