حزب الشعوب الديمقراطي: لن تستطيعوا التغلب على الكردية والمسرحية الكردية

أبدى حزب الشعوب الديمقراطي رفضه لحظر الفنون المسرحية الكردية، وصرح بأن السلطات عدوة الشعب الكردي، هذه هي الرسالة التي وجهها حزب الشعوب الديمقراطي الى السلطات" لن تستطيعوا التغلب على الكردية والمسرحية الكردية".

أدلت المتحدثة باسم لجنة سياسات التعليم والرياضة والثقافة والفنون لحزب الشعوب الديمقراطي سفتاب آكداغ كارا هانلي ببيان حول حظر المسرح الكردي من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزب الحركة القومية.

وجاء في البيان " أن العمل المسرحي بعنوان / بيرو/، التي كتبها الكاتب الإيطالي والحائز على جائزة نوبل داريو فو، قد تم حظره لأنه كان سيعرض باللغة الكردية".

كما ذكر البيان بأن مسرح الحياة الجديدة قد تركت بصمتها على الكثير من الأعمال الناجحة وقال: "إنه مجد المسرح الكردي، الأوراق التي تمت ختمها من قبل الذين لا يعرفون شيئاً غير الحظر، لن يستطيعوا منع اللغة الكردية والمسرحية الكردية، اللغة الكردية والمسرح الكردي ليستا موجودتين بقرارمن المحافظين، كل منزل هو عش للغة الكردية، وحيثما توجد ثلاث شجرات وستارة فهو مكان للمسرح الكردي، سيستمر مسرح الحياة بفخر في مسيرته من الآن فصاعدًا، سيكون عار حظر مسرح ولغة في القرن الحادي والعشرين من نصيب النظام القمعي، يجب رفع الحظر على الفور، لا ينبغي حظر اللغة الكردية والمسرح الكردي".