حزب الشعوب الديمقراطي في يوم الصحفيين العاملين: لا شيء يستحق الاحتفال

أكد حزب الشعوب الديمقراطي أن الصحافة في تركيا لم تعد قابلة للحياة، وبشأن يوم الصحفيين العاملين قال: "لم يبق هناك شيء يستحق الاحتفال به".

أصدر معاون الرئاسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي للعمل الصحفي والمسؤول عن قسم الدعاية والإعلان طيب تَمَل بياناً بمناسبة "يوم الصحفيين العاملين"، وقال إنهم يمرون بفترة مظلمة.

وذكر تَمَل أن قانون الصحافة رقم 212 الصادر في 10 كانون الثاني بشأن الحقوق الاقتصادية والاجتماعية للعاملين في مجال الإعلام دخل حيز التنفيذ في تركيا، لذلك في ظل الظروف العادية، كان من الطبيعي أن يتم الاحتفال بالعاشر من كانون الثاني كعيد للصحافة، وقال: "لكن باعتبار أن الصحفيين قد بدأوا عملهم في العاشر من كانون الثاني وسط قمع وضغوط الدولة عليهم، فلا يوجد هناك شيء يستحق للاحتفال به". 

وأضاف تَمَل "ضعوا الاحتفال على جنب، نحن الآن في فترة مظلمة، حيث من المستحيل القيام بالصحافة، يتم تهديد الصحفيين الذين يبحثون عن الحقيقة بالاعتقال واستخدام اساليب عنيفة بهدف اخضاعهم وسلب ارادتهم ".

كما قال تَمَل إن تركيا تحتل أدنى المراتب ضمن دول العالم بخصوص حرية الصحافة، وهي الدولة التي قامت باعتقال أكبر عدد من الصحفيين.

وفي نهاية البيان قال تَمَل: "نحيي العاملين في مجال الإعلام الذين يعملون بحزم على إظهار الحقيقة"، وأكد بأنهم سيواصلون نضالهم من أجل الاحتفال باليوم العاشر من كانون الثاني كعيد للصحافة".