الخبر العاجل: الاحتلال التركي يقصف ريف عفرين المحتلة

حزب الحياة الحرة الكردستاني: رفيقينا شاهين و آريو لا يزالان على قيد الحياة

أوضح حزب الحياة الحرة الكردستاني (PJAK)من خلال بيان له أن المقاتِلَين شاهين بوكان وآريو سينه لا زالا على قيد الحياة ولم يستشهدا.

أصدر حزب الحياة الحرة الكردستاني (‏PJAK‏) ‏بياناً أعلن فيه أنه بعد بحث شامل حول حادثة الرابع من شهر آب 2021 حيث كان قد أعلن عن استشهاد المقاتلين شاهين بوكان (محسن قاديري) وآريو سينه (إدريس فقيهي) خلال مقطع مصور من قبل القوات الايرانية، تبين أنهما لا زالا على قيد الحياة ولم يستشهدا.

وتابع البيان موضحاً نتائج البحث"بعد الكمين الذي نصبته قوات الحرس الثوري الإيراني في منطقة بوكان، وبسبب الظروف الحساسة والأمنية وعدم استطاعة الرفيقين شاهين وآريو الوصول الى رفاقهم الكريلا في المنطقة، كان قد تم الإعلان عن استشهادهم في الرابع من شهر آب 2021، ولكن بعد أن استطاع الرفيق شاهين الوصول بأمان الى قواتنا الكريلا وقيامنا ببحث شامل وموسع، تبين أن الرفيق آريو قد تم اعتقاله من قبل القوات الايرانية بعد أن أصيب بجروح بليغة، حيث يتم الآن استجوابه والتحقيق معه، ولهذا نحمل النظام الإيراني مسؤولية الوضع الصحي للرفيق آريو".

كما يخاطب حزب الحياة الحرة الكردستاني (‏PJAK‏) ‏عائلتي الرفيقين بكل احترام وتقدير بالقول: "نعتذر باحترام ثوري لعائلتي رفيقينا العزيزين شاهين بوكان وآريو سينه ولشعبنا المناضل، نأمل أن يتحلوا بالصبر في حياتهم النضالية وأتمنى لهم النصر والاعتزاز".

وفي نهاية البيان، أفاد حزب الحياة الحرة الكردستاني(‏PJAK‏) بخصوص الحادثة، إنه بسبب عدم وضوح بعض جوانب الصراع في بوكان، فإن تحقيقاتهم مستمرة وأعلن: "إذا لزم الأمر، سيتم إطلاع الرأي العام لشعبنا وللعوائل الكرام على نتائج التحقيق، بصفتنا كحزب ومقاتلين فدائيين ومخلصين لقضية الحرية، نعاهد على الاستمرار في النضال حتى تحقيق آمال شعبنا وشهدائنا وحركتنا في الحرية والنصر".