حزب الحرية في مزوبوتاميا يهنئ الشعب الكردي بعيد نوروز

هنئ حزب الحرية في مزوبوتاميا، الشعب الكردي بمناسبة عيد نوروز، باسم الشعب الآشوري والسرياني والكلداني، وذكر أنهم يتشاركون حماس نوروز.

بارك حزب الحرية في مزوبوتاميا (MOP) باسم الشعب الآشوري /السرياني/ الكلداني، الشعب الكردي بمناسبة عيد نوروز من خلال رسالة.

وجاء في الرسالة ما يلي: "مع ظهور حزب العمال الكردستاني، تحولت شعلة نوروز في شخص مظلوم دوغان إلى شعلة ثورية، وتم إعادة كتابة التاريخ من جديد، وإذا كان يقاوم اليوم الملايين من الناس، ويهتفون من أجل الحرية والمساواة والديمقراطية، فإن ذلك بفضل مقاومة سجن آمد.

في هذا اليوم التاريخي، نهنئ عيد نوروز على الشعب الكردي، والسيد عبدالله أوجلان وجميع المؤسسات السياسية والعسكرية المرتبطة بالبنية الأيديولوجية لحزب العمال الكردستاني، وشهداء الحرية بحماس وإيثار الروح الرفاقية.

وإننا ندين ونستنكر هجمات الدولة التركية الفاشية، والمتواطئين من الكرد والأنظمة الدينية الفاشية المعادية للشعب الكردي والشعوب الأخرى.

ونأمل أن يكون عيد نوروز هذا العام، سبباً لحرية القائد عبدالله أوجلان، وحرية معتقلي الديمقراطية في السجون. 

نوروز هو وحدة الربيع والنار والحرية والمساواة والديمقراطية والديمقراطية الاجتماعية للشعوب.

وإننا ندعو جميع الذين يعيشون في تركيا وكردستان والمؤيدين للديمقراطية للتصويت لصالح حزب المساواة وديمقراطية الشعوب في انتخابات شهر آذار المرتقب إجراءها في تركيا وكردستان لإنهاء طغيان الدولة والحكومة التركية الفاشية، وإحلال الديمقراطية مكانها، يعيش عيد نوروز! الموت لدولة الاحتلال التركي!".