حزب الاتحاد الديمقراطي يبدي استياءه من تصريحات مسرور البارزاني و يطالبه بالتراجع عنها

أبدى حزب الاتحاد الديمقراطي استياءه من تصريحات رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور البارزاني وطالبه بالتخلي عن هذه التصريحات التي تشرعن هجمات دولة الاحتلال التركي والابتعاد عن هذه الدولة الاحتلالية قبل فوات الأوان.

أصدر حزب الاتحاد الديمقراطي بياناً ندد فيه بتصريحات مسرور البارزاني التي تشبه تصريحات الدولة التركية. وطالبه بالتخلي عن هذه التصريحات التي تشرعن هجمات دولة الاحتلال التركي.

 وجاء في البيان:

"في الوقت الذي تحاول الإدارة الذاتية الديمقراطية لشمال وشرق سوريا التصدي للاعتداءات التي تشنها الفاشية التركية بترسانتها العسكرية المتطورة المتوارثة من الناتو، وبأجهزة استخباراتها وجيشها ومرتزقتها من بقايا داعش والفصائل الجهادية بكل وحشيتها، إلى جانب الضغوط السياسية والدبلوماسية التي تمارسها، اعتماداً على ابتزاز كل من يتقرب من الإدارة الذاتية الديمقراطية في شمال وشرق سوريا، وبالتزامن مع هذه الضغوط والمزاعم، يخرج مسرور البرزاني رئيس وزراء حكومة جنوب كردستان ليردد ما تمليه عليه حكومة أردوغان، ما صرح به مسرور البرزاني نعتبره موقفاً منافياً لمصالح الشعب الكردي وشرعنة للاحتلال التركي وخدمة له.

وأكد البيان "أن الشعوب في شمال وشرق سوريا ممتنة لحزب العمال الكردستاني الذي ضحى بما يقارب الأربعة آلاف شهيد من مقاتليه في سبيل تحرير كل مناطق الإدارة الذاتية الديمقراطية من داعش ومن يقف خلفه، فهو حزب كردستاني يناضل من أجل الوجود الكردي وكرامته أينما كان ودون مقابل، كان من الأجدر أن يكون تعاون حكومة إقليم كردستان أيضاً معنا بنفس المستوى بدلاً عن هذه التصريحات التي تقسم الصف الكردي وتمزقه.

إذا كان هذا الكلام يندرج في خانة النصيحة، فلدينا أيضاً ما ننصحهم به، وهو أن ينظروا في مصير كل متعاون مع الاستعمار العثماني والدولة التركية الحديثة في مواجهة انتفاضات وثورات الشعب الكردي، وليأخذوا الدروس والعبر من مآسي آبائهم وأجدادهم ومآسي الشعب الكردي بسبب ممارسات ومكائد الفاشية التركية القديمة والحديثة، وأن يبتعدوا عنها قبل فوات الأوان؛ لأن الشعب الكردي بات يقرأ تاريخه ويتمعن في ممارسات مستعمريه منذ قرون، وصولاً إلى يومنا الراهن، ومصممون على ألّا يعيد التاريخ نفسه".