حزب الاتحاد الديمقراطي: سنبني سوريا ديمقراطية في العام الجديد 2022

أصدر حزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) بياناً إلى الرأي العام، وهنأ قدوم العام الجديد على كافة الشعوب ومكونات شمال وشرق سوريا، متمنياً أن يكون عام 2022 عاماً لانهاء الأزمة السورية وبناء سوريا ئديمقراطية.

أصدر المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD)، اليوم الجمعة، بياناً للرأي العام بمناسبة رأس السنة الميلادية.

هذا نصه:                                                  

"أبناء شعبنا في شمال وشرق سوريا، الأصدقاء في جميع دول ومناطق العالم وكل من يعمل بجد وجهد لخدمة الإنسانية والديمقراطية، في الساعات القليلة القادمة سوف نودع سنة كانت غير عادية بالنسبة لشعبنا وللمنطقة، نجحنا فيها رغم الصعوبات في تذليل العديد من العراقيل والتحديات بشتى أنواعها، وحققنا إنجازات ملموسة لم تتحقق بسهولة، فقد بنيناها بدماء شهدائنا وفكرنا السليم، ووضعنا خطوطاً عريضة لتعميق الديمقراطية على نحو شامل، ورسمنا معاً طموحاتنا المستقبلية".

وتابع البيان "ويبقى هدفنا الجوهري في عام 2022 تعميق العيش المشترك وبناء مجتمع ديمقراطي قوي يتسم بالعدالة والإنصاف، تنال فيه جميع الشعوب والمكونات حقوقها المشروعة وتمارس ثقافاتها من أوسع أبوابها".

وأكد البيان "نحن في المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي (PYD) ندرك أن الوصول إلى هذه الأهداف يتطلب منا بذل المزيد من التضحيات، وتضافر الجهود وتحدي العقبات من أجل تحقيقها وإنجاحها. وبكل تأكيد سنواجه المخاطر والتحديات من شتى الأنواع والأشكال، لكن النجاح دائماً ملك لأولئك الذين يحاولون تحقيق التقدم بجهودهم المضنية".

وتابع "وكلنا ثقة بأن شعبنا باستطاعته أن يحقق إنجازات عظيمة وأن تتبادل جميع شعوب سوريا والعالم التفاهم والتعاون في تحقيق مستقبل الشعوب لتحويل الأرض التي نعيش عليها إلى بلاد جميلة مشتركة.

وبمناسبة رأس السنة الميلادية الجديدة نتقدم بالتهاني القلبية إلى كل شعبنا ومكونات شمال وشرق سوريا وعموم سوريا، متمنين أن يكون العام الجديد عاماً تنتهي فيه الأزمة السورية ويتحقق الأمن والسلام وبناء سوريا ديمقراطية لا مركزية".

الخلود لشهدائنا الابرار و كل عام وأنتم بألف خير.