هولندا: التضامن الراديكالي يؤكد ان الاحتجاج ضد هجمات الاحتلال التركي الكيماوية حق مشروع ولكن عدم ضبطها جريمة

أكد أعضاء في منظمة التضامن الراديكالي، والذين نظموا احتجاجات وتجمعات اسبوعية في مدينة لاهاي الهولندية، أن العصيان المدني من قبل الشبيبة الكرد ضد استخدام الأسلحة الكيماوية هو عمل قانوني وعادل، ولكن عدم ضبط تلك الاسلحة جريمة ضد الإنسانية.

أعلنت منظمة الدعم الراديكالي، تنظيم اسبوع من الاحتجاجات في مدينة لاهاي، تنديداً بإلقاء الشرطة القبض على أربعة أشخاص ي الفعالية التي نُظمت في الثالث من كانون الأول الفائت، داخل منظمة حظر الأسلحة الكيميائية (OPCW) للفت الانتباه إلى استخدام الأسلحة الكيميائية من قبل الاحتلال التركي و ومحاولة شد انتباه المنظمات الدولية إلى الجرائم التي ترتكب في كردستان.

وفي إطار أسبوع الاحتجاجات بهدف إطلاق سراح السجناء وفضح جرائم استخدام الأسلحة الكيماوية، التي يستخدمها الاحتلال التركي الفاشي، نُظمت يوم الجمعة، مظاهرة ضد استخدام الأسلحة الكيماوية في كردستان.

وشارك في المظاهرة التي نُظمت، أعضاء من حزب التضامن الراديكالي والكردستانيون المقيمون في المدينة ومحيطها.

وخلال الاحتجاج ألقيت عدة كلمات نيابة عن مجموعات مختلفة وتم تسليم ملف يطالب بإطلاق سراح السجناء إلى وزارة العدل.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم منظمة التضامن الراديكالي في كلمته قائلاً: "العصيان المدني للشبيبة الكرد ضد استخدام الأسلحة الكيماوية حق مشروع، ولكن عدم ضبط تلك الاسلحة جريمة بحق الإنسانية".

ومن المقرر أن تستمر الاحتجاجات الأسبوعية حتى التاسع من كانون الثاني الجاري، واعلنت المنظمة عن تجمع مرتقب ضخم خلال يوم محاكمة المعتقلين الأربعة.