حركة الثورة المتحدة للشعوب تستذكر شهداء مجزرة سجن آمد و أولوجانلار

استذكرت حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH) شهداء المجزرة التي ارتكبت عام 1996 في سجن آمد، والمجزرة التي ارتكبت في أنقرة عام 1999، وأفادت إن دمائهم الطاهرة لن تذهب هدراً.

أصدرت حركة الثورة المتحدة للشعوب (HBDH) بياناً لها حول مجزرة 26 أيلول 1999 في أنقرة ومجزرة 24 أيلول التي ارتكبت عام 1996 في آمد. وقالت الحركة بصدد المعتقلين الذين استشهدوا في مجزرة سجن أمد، "السجناء السياسيون يمثلون أجمل آمال المرء في قضية الحرية".

وقال البيان: " نحن لم ننسى المعتقلين الثوريين العشرة الذين استشهدوا على  يد الشرطة، المتطرفين، والفرق الخاصة للدولة الفاشية في سجن أولوجانلار بمدينة أنقرة، ولن ننساهم ".

وتابع البيان: "كما أننا نستذكر رفاقنا الـ 10 الذين استشهدوا في 24 أيلول عام 1997 في سجن ولاية آمد، في ذكرى استشهادهم".

وقالت الحركة أنه يجب أن تصعد وتيرة النضال والمقاومة  ضد الدولة التركية الفاشية، من أجل أن يتلقى السجناء المرضى علاجهم، وان ننهي العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وايقاف ممارسات الضغط والتعذيب ضد السجناء الثورين والاشتراكيين".

وقالت الحركة في ختام بيانها: " نحن نستذكر شهدائنا الأبرار الذين استشهدوا في مقاومة سجن آمد  و أولوجانلار بكل احترام واجلال، ونعاهدهم على استذكار مقاومتهم والانتصار لها بتشكيلات ثورتنا الموحدة في كردستان وتركيا، وسوف نحاصر الفاشية ونحقق الحرية".