حركة الثورة المتحدة للشعوب تستذكر الشهيد اولاش عدالي

استذكرت حركة الثورة المتحدة للشعوب عضو جمعية حزب الشيوعي الثوري وقوات الحرية المتحدة الشهيد اولاش عدالي وقالت: أخذ اولاش عدالي مكانه من أجل بناء تحالف للشعب والعمال الكرد.

ونشرت جمعية حركة الثورة المتحدة للشعوب في ذكرى استشهاد اولاش عدالي بياناً قالت فيه: التحق مؤسس وقائد حركة الثورة المتحدة للشعوب ،مؤسس حركة الثورة المتحدة ومؤسس قوات الحرية المتحدة بقوافل الشهداء قبل أربع سنوات، وعاش الرفيق أولاش مغامراً، وفقد حياته في سبيل تحقيق أهدافه الثورية.

وجاء في البيان أن اولاش عدالي عزم على  القيام بثورة من ساحة كزي إلى كوباني وضحى بنفسه من أجل النضال، وقال: لقد خلق ثورته في حلقة من نار لقد كان شخصية بسيطة، شخصية فدائية متواضعة وتعمل بجد وفي الوقت نفسه كان يقوم بتنظيم رفاقه كما شارك في النضال بلا هوادة.

كما شارك اولاش عدالي بتشكيل حركة الثورة المتحدة للشعوب، من أجل وحدة الشعب والعمال الكرد لبناء جبهة ثورية قوية ضد الفاشية، وشارك بنشاط في العمل التأسيسي لحركة الثورة المتحدة للشعوب وتولى قيادة الحركة ونظم الحركة الثورية الموحدة ورأى في الثورة ركيزة أساسية،  لذلك ورد في البيان ان اولاش عدالي يهدف إلى أخذ قراره بمواصلة المقاومة من  كازي الى كوباني، هكذا، ضحى بنفسه من أجل النضال وتولى واجبات ومسؤوليات في الأعمال السياسية والتنظيمية والعسكرية للثورة، وتولى القيادة وتوصل إلى الاعتقاد بوجوب القتال ومقاومة الهجوم الفاشي نحن اليوم نسير على خطى الشهيد عدالي وبقية الشهداء الذين تولوا قيادة ثورتنا ولا زلنا على إصرارنا على تحقيق اهدافنا.

حيث أن فاشية حزب العدالة والتنمية وحزب الحركة القومية تمر بأزمة اقتصادية وسياسية واجتماعية، حيث ظهر انهياره واضمحلاله، ونحن الان امام مسؤولية بناء خط النضال وتنظيمه الذي سيسرع عملية الانهيار ويدمرها.

ومن منظور تدمير الفاشية ونيل حريتنا، فإن ذلك سيحاسب النظام الفاشي، وقال الرفيق اولاش عدالي في مقابلة: هناك شعار مشهور للثورة الفرنسية "تبدو كبيرة عليك لانك ركعت. فانهض على قدميك"، وقد حان الان الوقت للنهوض، وبهذا الوعي والشجاعة والعمل سوف نسير على خطى الشهيد اولاش.

وفي نهاية البيان تم إحياء ذكرى الشهيد اولاش عدالي وشهداء النضال بالوعد بتحقيق النصر في النضال.