حركة المرأة الكردية في فرنسا تدعو الكردستانيين في أوروبا للانضمام إلى الفعالية المنددة بمجزرة باريس

يستعد الكردستانيون في أوروبا للقيام بفعاليات احتجاجية في كل مكان بمناسبة الذكرى الثامنة لمجزرة باريس، حيث دعت الناشطة في حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-E)، نوبل منذر، إلى الانضمام للفعاليات التي ستعقد في 6 و 9 كانون الثاني.

إنها الذكرى الثامنة لمجزرة باريس، التي اغتيلت فيها كل من إحدى مؤسسي حزب العمال الكردستاني (PKK)، ساكينة جانسيز، وممثلة المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) في باريس فيدان دوغان، وعضوة حركة الشبيبة ليلى شايلمز في 9 كانون الثاني 2013 في العاصمة الفرنسية باريس. حيث سيتم إدانة المجزرة  من قبل الكردستانيون في أوروبا من خلال تنظيم فعاليات حاشدة في العديد من المدن.

وستخرج النساء الكرديات في مدينة باريس التي وقعت فيها المجزرة، إلى الشوارع يومي 6 و 9 كانون الثاني.

وفي هذا السياق تحدثت الناشطة من حركة المرأة الكردية في فرنسا (TJK-E)، نوبل منذر ودعت الكردستانيون في جميع أنحاء أوروبا، وخاصة في باريس إلى الانضمام للفعاليات المنددة التي ستنظم بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة لمجزرة باريس في يومي 6 و9 من كانون الثاني الجاري.

واستذكرت نوبل منذر إحدى مؤسسي حزب العمال الكردستاني (PKK)، ساكينة جانسيز، وممثلة المؤتمر الوطني الكردستاني (KNK) في باريس فيدان دوغان، وعضوة حركة الشبيبة ليلى شايلمز بكل تقدير واحترام بشرف مؤكدةً أن المجزرة تم التخطيط لها وتنفيذها من قبل الاستخبارات التركية (MÎT) ووجهت اصابع الاتهام للحكومة الفرنسية لتورطها في هذه المجزرة الوحشية.

وقالت: سنخرج إلى الساحات هذا العام تحت شعار"أردوغان هو الذي أمر بمجزرة باريس، لهذا يجب محاكمته"، مؤكدة  أنه ستنظم مسيرة يوم 6 كانون الثاني الساعة 11:00 ستنطلق من أمام مركز أحمد كايا للثقافة الكردية إلى المكتب الذي تم فيها اغتيال كل من جانسيز، دوغان وشايلمز وسيتم عقد فعالية الاستذكار هناك. كما ستنطلق مسيرة من أمام ساحة غار دو نور حتى ميدان الجمهورية ودعت الجميع للانضمام إلى هذه الفعالية المنددة.