حملة "السلام في كردستان" تبارك بميلاد القائد أوجلان

بعث القائمون على حملة "السلام في كردستان"، التي يشارك فيها شخصيّات بارزة من دول عدّة، برسالة إلى مكتب العصر الحقوقي الخاص بالقائد عبد الله أوجلان، هنّأوا فيها ميلاد القائد أوجلان.

وخاطبت الرسالة القائد أوجلان بالقول: "بقيادتكم وأفكاركم، أصبحتم مصدر إلهام لنضال الشعب الكردي برجاله ونسائه"، 

وصرّح مصدر من مكتب العصر الحقوقي أنّهم سيوصلون الرسالة إلى القائد عبد الله أوجلان، الذي تفرض عليه الدولة التركيّة عزلة مشدّدة في سجنه بجزيرة إمرالي.

وجاء في نصّ الرسالة:

"السيّد عبد الله أوجلان، بكلّ ودّ واحترام، نتوجّه لكم بالتهاني بمناسبة عيد ميلادكم ال72، وكلّنا أمل أن نشهد ذلك اليوم الذي يعمّ فيه السلام ربوع كردستان. نشارك الشعب الكردي قلقه حيال أوضاعكم الصّحية. مسؤولو الدولة التركيّة ومنذ نحو 10 أعوام لا يسمحون لمحاميكم أن يلتقوا بكم، وكذلك الأمر بالنسبة لعائلتكم، وهذا مصدر قلق كبير لدينا. لأجل حرّيتكم، نقوم بالعديد من الحملات ونواصل ضغوطنا على لجنة مناهضة التعذيب الأوروبيّة CPT لأجل أن تتحرّك وتقوم بزيارة لكم في إمرالي لتتعرّف بنفسها على أوضاعكم الصّحية وتكشف لنا جميعاً حالتكم، وأيضاً لتساهم في حلّ المشاكل القنونيّة التي تتعرّضون لها.

بقيادتكم وأفكاركم، أصبحتم مصدر إلهام لنضال الشعب الكردي برجاله ونسائه، وهذا الواقع هو مكسب تاريخيّ للشعب الكردي، ويتمثّل بحضوركم الواسع بين فئات الشباب، النساء والمجتمع الكردي بالعموم، من خلال رسمكم طريق النضال لهم. وهذا الأمر ينطبق على الفن والموسيقا والتراث الكردي. وما قيادة المرأة الكرديّة لكفاحها إلّا خير دليل على ذلك.

نعمل مع الشعب الكردي على التأسيس لأرضيّة مناسبة لتحقيق السلام والحرّية. وأنتم من المؤسّسين البارزين لحركة حرّية كردستان وجزء هامّ من مرحلة السلام ونعتبركم قائد النصر فيها. سنواصل الضغوط في سبيل إجراء لقاءات بينكم وبين الحكومة في أنقرة تمهيداً لتحقيق السلام. قد تكون حرّيتكم ليست في متناولنا، لكنّنا مستمرّون في محاولاتنا ومساعينا في هذا السبيل.

لنا موعد في يوم النصر.. كلّ التضامن معكم..". 

الموقّعون على الرسالة:

John Austin, Starch Green Barones Blower, Prof Bill Bowring, Julie Christie, Noam Chomsky, Jeremy Corbyn MP, Prof Mary Davis, Lord Dholakia, Simon Dubbins, Jill Evans, Desmond Fernandes,  Lindsey German, Melanie Gingell, Christopher Gingell, Prof.Dr.Michael Gunter, Rahila Gupta, Nick Hildyard, DafyddIwan, Plaid Cymru, James Kelman  , Bruce Kent, Jean Lambert, Dr Les Levidow,  ElfynLlwyd, John McDonnell; AonghasMacNeacail, Mike Mansfield QC, David Morgan,  Doug Nicholls, Dr. Jessica Ayesha Northey,  Conor Murphy, Dr Thomas Jeffrey Miley, Kate Osamor MP, Owen Obe, Ali Gul Ozbek;  Gareth Peirce, Dr Felix Padel, Maxine Peake, Dr Thomas Phillips, Trevor Rayne, Joe Ryan, Tony Simpson, Weqfa Aştiyê Bertrand Russell, Stephen Smellie, Jonathan Steele,  Steve Sweeney, Gianni Tognoni,  Dr ToveSkutnabb-Kangas, Dr Federico Venturini, Dr Tom Wakeford, Dr Derek Wall,  Julie Ward, Kariane Westrheim;  Hywel Williams MP.