حملة الإضراب المفتوح عن الطعام في السجون تتواصل في يومها الـ 134

تتواصل حملة الإضراب المفتوح عن الطعام التي انطلقت في سجون تركيا، ضد عزلة القائد عبد الله أوجلان وللمطالبة بإنهاء انتهاكات حقوق الإنسان في السجون، بينما تتواصل مقاومة أهالي مخمور.

أطلق السجناء السياسيون لحزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) حملة الإضراب المفتوح عن الطعام في 27 تشرين الثاني نوفمبر عام 2020، بهدف إنهاء كل من العزلة التي تطال القائد عبدالله أوجلان في سجن جزيرة إمرالي ذو الحراسة المشددة نموذج F منذ 21 عاماً، والانتهاكات التي تمارسها السلطات على المعتقلين داخل سجون تركيا وكردستان، ودخلت فعالية الحملة في يومها الـ 134 من قبل المجموعة الـ 26.

مخمور                    

أطلقت نساء مخيم الشهيد رستم جودي للاجئين في مخمور بإقليم كردستان، بتاريخ 18 كانون الأول ديسمبر عام 2020 حملة الإضراب المفتوح عن الطعام، للمطالبة بإنهاء عزلة القائد عبدالله أوجلان، ودخلت فعالية الإضراب التي تقام في مؤسسة عوائل الشهداء في مخمور، في يومها الـ 114.

اليونان

ويواصل المواطنون الذين يعيشون في مخيم لافريو في اليونان فعالية الإضراب المفتوح عن الطعام، لإنهاء العزلة المطلقة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان ودعماً لحملة الإضراب المفتوح عن الطعام التي أطلقها السجناء السياسيون داخل السجون التركية.

وتتواصل الفعالية التي أطلقت بقيادة حركة الشبيبة الثورية (‎ TCŞ)، حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) ومركز الثقافة الكردستانية، في يومها الـ 97.