حملة الإضراب المفتوح عن الطعام داخل السجون تتواصل في يومها الـ 58

تتواصل حملة الإضراب المفتوحة عن الطعام للمعتقلين السياسيين الرامية إلى إنهاء عزلة القائد عبدالله أوجلان وانتهاكات حقوق الإنسان في السجون، ليومها الـ 58.

تتواصل حملة الإضراب عن الطعام، التي أطلقها معتقلو حزب العمال الكردستاني (PKK) وحزب حرية المرأة الكردستانية (PAJK) بتاريخ 27 تشرين الثاني في سجون كردستان وتركيا، بهدف إنهاء عزلة القائد عبدالله أوجلان المعتقل من قبل الحكومة التركية في سجن جزيرة إمرالي ذو نموذج F منذ 21 عاماً واستنكاراً لانتهاكات حقوق الإنسان وممارسات سلطات السجون ضد المعتقلين، بمشاركة المجموعة الـ 12 لليوم الـ 58 على التوالي.

مخمور

كما بدأت حملة الإضراب المفتوح عن الطعام بمبادرة مجلس عشتار بتاريخ 18 كانون الأول عام 2020 في مخيم مخمور التابع لإقليم كردستان، بهدف إدانة عزلة القائد عبدالله أوجلان وتأييد مطالب المقاومين في سجون كردستان وتركيا، ودخلت الحملة التي تقام في مؤسسة عوائل الشهداء في مخمور في يومها الـ 37.

اليونان 

كما دخلت حملة الإضراب المفتوح عن الطعام التي بدأت من قبل نشطاء حركة الشبيبة الثورية (TCŞ )، حركة المرأة الكردية في أوروبا (TJK-E) ومركز الثقافة الكردستاني في مخيم لافريو اليوناني لإنهاء العزلة المشددة المفروضة على القائد عبدالله أوجلان وتقديم الدعم والمساندة لحملة المعتقلين المضربين عن الطعام في سجون كردستان وتركيا، يومها الـ 20.