هجمات الاحتلال التركي على عين عيسى تستهدف المدنيين بشكل خاص

شنت دولة الاحتلال التركي ومرتزقته 65 هجمة بالأسلحة الثقيلة منذ الأول من أيلول، وتسببت هذه الهجمات باستشهاد 5 مدنيين وإصابة 13 آخرين بجروح متفاوتة، كما لحقت أضرار كبيرة بالعديد من منازل وبساتين المدنيين وحقولهم.

في إطار سعيها لتوسيع رقعة احتلالها لمناطق روج آفا/شمال وشرق سوريا، كثفت دولة الاحتلال التركي من هجماتها التي تستهدف المدنيين في منطقة عين عيسى وما حولها.

حيث تتعرض قرية الدبس الواقعة في ريف ناحية عين عيسى للقصف المكثف بالأسلحة الثقيلة طيلة الشهر الماضي، وفي إطار هجمات الاحتلال التركي على هذه القرية استشهد أربعة مدنيين وأصيب ثلاثة آخرين في 17 أيلول.

تسللت مرتزقة الدولة التركية بتاريخ 22 أيلول الجاري في تمام الساعة 04:30إلى قرية الدبس محاولة احتلالها، واستهدفت القرويون خلال التسلل وأدى إطلاق نار إلى استشهاد نجيب العويد البالغ من العمر 35 عاماً، وإصابة محمد شريف العواد ( 83 عاماً)، وزينب محمد شريف البالغة من العمر (30 عاماً)، وترفا مراي الناشي، وثلاثة أشخاص آخرين الذين لم يتم التعرف عليهم، كما أصيب محمود فايز المنفي بجروح جراء انفجار لغم زرعته المرتزقة في ريف الطريق الدولي M4.

تقع قرية الدبس على بعد 15 كم جنوب عين عيسى على الطريق الدولي M4 . وتوجد قاعدة عسكرية لدولة الاحتلال التركي في مكان على بعد كيلومتر واحد شمال القرية.

وتنفذ الهجمات الاحتلالية على قرية الدبس وقرى أخرى في المنطقة بشكل أساسي من قبل هذه القاعدة.

تقع قرية الدبس على الطريق الدولي M4 وطريق كوباني، منبج، وصرين، لذا فهي ذات أهمية إستراتيجية، الأمر الذي يدفع بدولة الاحتلال التركي إلى محاولة قطع هذا الطريق وفصل مناطق كوباني، صرين، منبج عن منطقة عين عيسى والرقة.