HDP: تشديد عزلة إيمرالي, طريق إلى حرب كبيرة

شدد حزب الشعوب الديمقراطيHDP على ان العزلة المشددة المفروضة على أوجلان تمهد الطريق إلى المزيد من الصراع الداخلي والتوتر مشيراً إلى أهمية النضال المشترك للجميع الحركات و منظمات المرأة .

حزب الشعوب الديمقراطيHDP وفي خلال بيانه اليوم اعلن جملة القرارات الهامة التي اتخذه حزبهم :

العزلة المشددة المفروضة على أوجلان تمهد الطرق أمام المزيد من الصراع الداخلي و التوتر

حزب الشعوب الديمقراطيHDP وخلال بيانه أوضح ان المجتمع بحاجة ماسة إلى الامان و السلام و العدالة , لهذا يجب ان لا تكون سياسات تركيا الداخلية و الخارجية معتمد على الانقسامات , الحرب و مناهضة للسلام وعليها التوجه إلى سياسة  دعم السلام و الحوار .

حزب الشعوب الديمقراطيHDP أشارت إلى العزلة المشددة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وقال: العزلة المفروضة على أوجلان ممارسات غير قانونية و ضد الإنسانية و استمرار هذه السياسات تعني المزيد من التوتر , الانقسام داخل المجتمع و التوجه نحو الحرب , تركيا و من خلال هذه السياسات تحاول تثبيت عدائها للشعب الكردي في المنطقة و تعادي كل ما هو لصالح الشعب الكردي . بالإضافة إلى  هذا فالسياسة التركية بهذا الشكل تعني معادات الديمقراطية في تركيا و العيش المشترك بين الشعوب , المعتقدات و الثقافات التي تعيش على هذه الجغرافية .

كذلك البيان أشار إلى أن قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان ومن اجل إحلال السلام و حل القضية الكردية من خلال أفكاره و مقترحاته ساهم بشكل جاد , وفي المراحل المقبلة وعلى الصعيد الإقليمي و المحلي ومن اجل تحقيق مشروع السلام و الديمقراطية على المستوى المحلي و الإقليمي فأن القائد أوجلان شخصية هامة و له الدور الأكبر في هذا المجال.

حزب الشعوب الديمقراطيHDP أضاف : من يطالب بالسلام والخروج من هذا الوضع فعلية في قضية العزلة المفروضة على أوجلان أن يثبت نفسه , لهذا يجب رفع العزلة المفروضة على أوجلان فوراً , و ان يسمح لعائلة أوجلان و لجنة الدفاع او وفد سياسي بالتوجه إلى ايمرالي و لقاء أوجلان .

لا مساومة و لا تنازل

حزب الشعوب الديمقراطيHDP وفي بيانه نوه الضغوطات التي تفرض على السياسة الديمقراطية في تركيا , مؤكداً ان حزبهم من قيادات , نواب , أعضاء و مؤيدين لم يتنازلوا عن مواقفهم و لن يتنازلوا .

الضغوطات مستمرة على الأصوات المعارضة للحكومة التركية

حزب الشعوب الديمقراطيHDP في بيانه أشار إلى الضغوطات وقمع الحكومة التركية للأصوات الداعية إلى الديمقراطية و المخالفة لها و قال: الحقوق الطبيعية مثل حرية الفكر و التعبير , الاجتماعات , التظاهر السلمي جميعها تنتهك , و عملية اعتقال الرئيس المشترك لمنظمة حقوق الإنسان أوزترك توركدوغان و رئيس ÇHD سلجوق كوزاغاجلي مثال على هذه الضغوطات على المعارضين . HDP  شدد على ضرورة النضال المشترك من اجل السلام و الديمقراطية .

أهمية نضال المرأة

البيان تطرق إلى الحديث عن العقلية التي تدار بها السلطة و التي تستهدف حقوق و مكتسبات المرأة مؤكداً على ضرورة النضال المشترك مع حركات و منظمات المرأة . البيان أضاف مجلس المرأة في حزب الشعوب الديمقراطيHDP ومن خلال حملة " لا تتجه إلى هذا الطريق , المرأة لن تسمح لك " تواجه جميع أنواع العنف الممارس ضد المرأة . من خلال هذه الحملة تحاول دعم نضال , نشاطات و حركات المرأة ضد كل من يستهدف إنجازاتها و ينتهك حقوقها .

المنافسة التنظيمية لا معنى لها

حزب الشعوب الديمقراطيHDP أشار إلى الخلافات ما بين التنظيمات مشيراً إلى ان هذه الخلافات لا معنى لها وقال: في هذه المرحلة لا معنى للمنافسة التنظيمية حالياً , انما المرحلة تتطلب الشعور بروح المسؤولية و العمل بشكل جدي من اجل نبذ الخلافات و المنافسة التنظيمية وهذا واجب على جميع المؤسسات , الدوائر و المنظمات .

مسألة الانتخابات

عن موضوع الانتخابات حزب الشعوب الديمقراطيHDP قال : من مبادئ حزبنا  الديمقراطية , تمثيل العدالة وتمثيل رأي الغالبية و سنبقى على هذه المبادئ.

المرحلة تتطلب التحالف

حزب الشعوب الديمقراطيHDP وفي ختام بيانه أشار إلى النضال الديمقراطي و السعي إلى تحقيق السلام لحزبهم أعضاء, ناخبين , منظمات المدن و النواحي , أعضاء البرلمان , جميع المؤسسات , التحالفات و قال : نحن مصرين على الاستمرار في هذا النضال مؤكداً انه في هذا المجال أي تحالف مهما كان صغيراً فله دور كبير على الساحة .