HDK: تدعو إلى المشاركة الفعالة احتجاجاً على سياسات تركيا

مؤتمر الشعوب الديمقراطي HDK- ألمانيا دعا أبناء الشعب الكردي إلى التظاهر احتجاجاً على الهجمات التركية على عفرين وضد الممارسات بحق المعتقلين في السجون التركية.

 اصدر مؤتمر الشعوب الديمقراطي HDK في ألمانيا بياناً كتابياً بخصوص محاولات الدولة التركية من اجل احتلال عفرين جاء فيه:

الكتلة الحاكمة, الفاشية لتركيا تحاول دائما تأجيج نيران الحرب في الداخل و الخارج. و اضاف أن التهديدات و التمهيد لشن هجوم على عفرين هي جزء من هذه السياسة للنظام الحاكمة في تركيا.

مؤتمر الشعوب الديمقراطي HDK وفي بيانه أوضح ان عفرين هي متنفس للعيش المشترك بين الشعوب و أضاف ان محاولة احتلال عفرين هو عمل إجرامي يستهدف جميع الشعوب و المكونات المتعايشة سلميا في ما بينها.

البيان أضاف:" الدفاع عن عفرين ومناهضة محاولة الاحتلال الممكنة, هو واجب و مسؤولية تقع على عاتق جميع القوى الدولية".

كما أشار إلى حالة الطوارئ المفروضة على تركيا و شمال كردستان و المراسيم الرئاسية الصادرة عن النظام الحاكم لتركيا, مؤكداً أن هذه الممارسات هي من صفات الأنظمة الاستبدادية والتي من خلالها تقوم بفرض نفسها و تهدد جميع المعارضين لها.

مؤتمر الشعوب الديمقراطي HDK وضد الهجمات التركية على عفرين, قانون الطوارئ, المراسيم الرئاسية و الضغوطات التي تمارس ضد المعتقلين و محاولات فرض اللباس الموحد عليهم دعا عموم الجماهير إلى المشاركة في المظاهرات المناهضة للممارسات التركية بشكل حساس و فعال وقال في بيانه:" نحن ندعو جميع مجالسنا, إلى المشاركة الفاعلة في الفعاليات المناهضة لهذه الممارسات التركية".

البيان أشار إلى أن الفعالية ستقام في 21 كانون الثاني الجاري في مدينة كولن الألمانية موضحاً انهم بانتظار المشاركة الكبيرة و الفاعلة في هذه الفعاليات.