فورنسي آرتشيتكتشر: الشرطة التركية قتلت طاهر آلجي

أكد قسم هندسة الطب الشرعي بجامعة لندن مقتل طاهر آلجي على يد الشرطة التركية.

أعد قسم هندسة الطب الشرعي بجامعة لندن (فورنسي آرتشيتكتشر) ‎تقريراً بخصوص حادث مقتل رئيس مكتب نقابة المحامين في ولاية آمد الكردستانية طاهر ألجي في 28 من تشرين الثاني 2015 في ناحية سور في آمد. 

وجاء في التقرير أن حادث القتل تم من قبل أحد أفراد الشرطة الموجودين في المنطقة، وأوضح أن إطلاق النار على ألجي لم يقم به أعضاء حزب العمال الكردستاني (PKK).

وعلى خلفية اتهام عضو حزب العمال الكردستاني أوغور ياكشير بقضية مقتل طاهر ألجي، أبدت فورنسي آرتشيتكتشر على حسابها على تويتر ردة فعل على مذكرة الادعاء، وأوضحت أن الجلسة بشأن مقتل ألجي سوف تعقد في الثالث من آذار.

وقد أشارت فورنسي آرتشيتكتشر على حسابها على تويتر إلى أن "هناك خطأ في مذكرة الادعاء، حيث تم تجريم أحد أعضاء حزب العمال الكردستاني من جهة، وأحد أفراد الشرطة التركية من جهة أخرى، ولكن خلال بحثنا اتضح أن العضو في حزب العمال الكردستاني لم يقم بإطلاق النار على ألجي".

للتنويه: فورنسي آرتشيتكتشر هي مجموعة بحثية من جامعة غولد سميث في العاصمة البريطانية لندن، تستخدم تقنيات هندسية للتحقيق في حالات عنف الدولة وانتهاكات حقوق الإنسان في شتى أنحاء العالم، ويقود المجموعة المهندس إيال وايزمان.